تقنيّات مفيدة في عصر التّسويق الرّقميّ

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 09 نيسان 2018

تقنيّات مفيدة في عصر التّسويق الرّقميّ

في عصر التّكنولوجيا، يُعتبر الاستهلاك الرّقمي للمعلومات من قبل المستهلكين آخذًا في الارتفاع وهو يؤثّر على التّسويق التّقليديّ ويحوّله إلى تسويق رقميّ.

تسعى كلّ شركة ناشئة أو قديمة في مجال الأعمال، من خلال وضع كلّ استراتيجيّة أو إنفاق كلّ دولار، إلى هدف واحد، ألا وهو النّموّ.

في هذا الإطار، نقدّم لك بعض التّقنيّات المفيدة في عصر التّسويق الرّقميّ:

الاهتمام بالمدوّن


يتّجه المستهلكون في هذا الزّمن مباشرة إلى الانترنت من أجل الحصول على أيّ معلومة، خصوصًا عندما يريدون معرفة المزيد عن شركة معيّنة.

لذلك، من البديهيّ أن يكون لشركتك مدوّن يُخبر عنها وعن آخر مستجدّاتها ومنتجاتها،، على أن يكون محتواه عالي الجودة ومنتظمًا.

إجراء اختبارات


حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على طريقة تفاعل المستهلكين معك. يمكنك إجراء اختبار أ / ب على محتوى صفحتك الرّئيسيّة على موقعك الالكترونيّ أو فيسبوك مثلًا.

في هذا الإطار أيضًا، يمكنك الاطّلاع على أيّ من خطوط موضوع البريد الإلكترونيّ الّذي يتردّد صداها لدى القرّاء، وتحديد المواضيع الّتي تهمّ النّاس بهدف تحسين المحتوى واستقطاب المزيد من المتابعين.

مروّج ذاتيّ


أطلب من المتابعين على الانترنت نشر الصّور والرّوابط المتعلّقة بشركتك. تحقّق من المنتديات عبر الإنترنت ذات الصّلة بنشاطك التّجاريّ وابدأ نشر معلومات مفيدة فيها.

ولا تنس أيضًا مساعدة الآخرين الّذين بدأوا للتوّ في المجال العمليّ. فالعلاقات هي واحدة من أكثر الأساسات قيمة في تعزيز النّموّ والرّبح في العمل.

البريد الإلكترونيّ


إنّ التّسويق عبر البريد الإلكترونيّ هو السّلاح السّريّ في هذا العصر. لذلك، قم بإعداد قائمة البريد الإلكترونيّ الخاصّة بك، وزوّد المستهلكين بأنواع مختلفة من المحتوى. يجب أن تكون كلّ رسالة إلكترونيّة قيّمة.، فينتظر النّاس رسائلك التّالية.

خلق مجتمع رقميّ من دون طغيان


أبدي اهتمامك بالمواضيع الخيريّة على سبيل المثال، وأظهر تفاعلك المباشر والحقيقيّ مع متابعيك من خلال الرّدّ السّريع والواضح على مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

دع عملاءك يروّجون لعلامتك التّجاريّة نيابة عنك. ولا نعني أن تجبرهم على هذا الأمر أبدًا، بل أن تخاق مجتمعًا رقميًّا يؤيّدك ويدعم طريقة عملك.