أودي RS 5 Sportback الممتازة

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 06 نيسان 2018

أودي RS 5 Sportback  الممتازة

 تطلق أودي سبورت سيّارة عالية الأداء والابتكار في الأسواق، وهي RS 5 Sportback، من معرض نيويورك الدّولي للسيّارات.

وهذه النسخة من السيّارة لن تكون متوفّرة سوى في أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا، وهي تجمع بين التصميم الرّائع والمستوى العالي من العمليّة اليوميّة مع الأداء الاستثنائيّ.

شكلٌ أنيق وتصميمٌ جذّاب


ويجمع شكل السيّارة الخارجيّ بين المساحات الرياضيّة والخطوط الأنيقة والدّيناميّة، ما يجعلها تبدو خاطفة من جميع الجهات. ومن الأمام، تتضمّن السيّارة شبكة مسطّحة موحّدة الإطار، ومداخيل هواء صلبة، وتفاصيل تصميميّة إضافيّة بالأسود اللمّاع. وتتزوّد السيّارة بعجلات ال19 إنش القابلة للاستبدال بعجلات ال20 إنش. ويمكن اختيار رزم: الأسود اللمّاع، الكاربون، أو الألومينيوم المات، من أجل تشخصي السيّارة حسب الذّوق.

أداءٌ قويّ ومدروس


وتعتمد السيّارة على محرّك V6  من نوع TFSI  سعة 2.9 ليتر، وهو يقدّم القوّة والأداء. ويستطيع عزم دورانه أن يصل إلى 600 نيوتن متر بين 1,900 و5,000 دورة للمحرّك في الدّقيقة، بالإضافة إلى دعم قوّة التوربو الازدواجيّة. ويتفاعل المحرّك مباشرةً مع تحرّك الدويسة اليمينيّة، فيما تُرسل القوّة إلى العجلات الأربعة عبر نظام نقل القيادة السّباعيّ السّرعات Tiptronic  للمزيد من الرياضيّة.

راحة وديناميّة من الدّاخل والخارج


وللمزيد من الرّاحة، تتمتّع السيّارة بالتعليق الرياضيّ، بالإضافة على ميزة التحكّم بالقيادة الدّيناميّة (DRC)، ومكابح السّيراميك والانعطاف الديناميّ الخاصّ. ويمكن للسّائق أن يخلق خبرة قيادته الخاصّة ليجعلها أكثر ديناميّة، أو رياضيّة، أو راحة. أمّا الدّاخل، فهو عالي الجودة ومريح ليتّسع لخمسة أشخاص، مع جلد نابا المنتشر في المقصورة.

ستتوفّر RS 5 Sportback  من أودي في صالات عرض الشّرق الأوسط ابتداءً من الرّبع الرّابع من العام 2018.