LEAF من نيسان "سيّارة العالم الخضراء"

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 05 نيسان 2018

LEAF  من نيسان

 حصلت سيّارة LEAF  2018 الجديدة كليّاً من نيسان، السيّارة الكهربائيّة الأكثر مبيعاً في العالم، على لقب "سيّارة العالم الخضراء ل2018".

وحازت هذه السيّارة الأيقونيّة على اللّقب أثناء معرض نيويورك الدّولي 2018 للسيّارات، وهي تجسّد تنقّل نيسان الذّكي ورؤية الشّركة لتغيير مستقبل السيّارات وطريقة قيادتها وتزويدها بالقوّة ودمجها بالمجتمع.

سيّارة تستحقّ فعلاً اللّقب


وهذه الLEAF  2018 من نيسان، وهي أوّل سيّارة كهربائيّة كليّاً تربح جائزة سيّارة العالم الخضراء منذ ابتكار الجائزة عام 2016، تجدّدت كليّاً بجيلها الثّاني. وتتوفّر LEAF  حاليّاً في صالات العرض، وهي تجمع بين الاستمراريّة الرّائعة والتصميم الجديد الدّيناميّ، ومزايا التنقّل الذّكي من نيسان، من بينها معاون السّائق ProPILOT، ودويسة e-Pedal، والمكابح الأوتوماتيكيّة للطّوارئ، وغيرها.

افتخار العلامة بالجائزة المحترمة


وقال نائب الرئيس التنفيذيّ للمبيعات العالميّة والتسويق لسيّارات الإطلاق المعدوم للغازات السّامة والبطّاريّات، ورئيس مجلس إدارة قسم اليابان، آسيا وأوقيانوسيا في نيسان موتورز، دانييل شيلاسي: "نحن فخورون جدّاً بأنّنا استطعنا، منذ إطلاقنا لLEAF  عام 2010، أن نقدّم أكثر من 300,000 سيّارة كهربائيّة منعدمة إطلاق الغازات السّامة على الطّرق في العالم، ما يساهم في تقليل بثّ الكاربون عالميّاً." وأضاف شيلاسي: "نحن نفتخر بتقدير اللّجنة الحكم الموقّرة وسنستمرّ بنشر رؤية نيسان للنّقل الذّكي."

تقديراً لتأثيرها الإيجابيّ على البيئة


واحتلّت LEAF2018 من نيسان صدارة السيّارات الخمسة التي تبارت على اللّقب، وكانت الوحيدة الكهربائيّة كليّاً من بينها. واختارتها اللّجنة الحكم بفضل تأثيرها الإيجابيّ على البيئة من حيث إطلاق الغازات واستهلاك الوقود. ويجدر الذّكر أنّ النسخة السّابقة من السيّارة عينها كانت "سيّارة العالم للعام 2011"، وهي تبقى السيّارة الكهربائيّة كليّاً الوحيدة التي تربح هذه الجائزة في تاريخها من 14 سنة.