الأحذية الرجالية ومطابقة الألوان

الأربعاء 04 نيسان 2018 من قبل : جوانا رعد

الأحذية الرجالية ومطابقة الألوان

 أصبحت الأحذية، مثل كلّ الأمور الأخرى في الملابس الرجالية، أقلّ صرامةً في الآونة الأخيرة.

في هذه الأيام، يمكن انتعال أحذية أوكسفورد مع جينز وأحذية رياضية مع بذلة. لكن مفتاح الستايل الأنيق يكمن في مطابقة الألوان بين الأحذية والملابس.

وفي ما يتعلّق بألوان الأحذية، هناك بعض القواعد الأساسية لتوجيه الاختيار: الأحذية الأحادية اللون أجمل من الأحذية المتعدّدة الألوان، تكون درجات اللون الأغمق أكثر ذكاءً من درجات اللون الأفتح وهي أكثر تنوّعًا أيضًا، تمتثل الأحذية الرياضية والأحذية الذكية إلى قواعد مختلفة وغيرها.

في ما يلي، نعرض بعض ألوان الأحذية وطريقة اعتمادها.

الأحذية السوداء


في كلّ الظروف تقريبًا، تُعتَبَر الأحذية السوداء الخيار الأذكى في كلّ فئة. يمكن انتعال الأحذية السوداء مع بذلة سوداء أو رمادية ومع جينز أسود أو دنيم. ويشار إلى أنه من المفضّل تجنّب ارتداء السراويل القصيرة عند انتعال الأحذية السوداء.

الأحذية البنية


تضفي الأحذية البنية لمسةً مميّزةً على الملابس. وكلّما كان اللون البني أفتح، كلّما كان الأسلوب أكثر استرخاءً. تليق الأحذية البنية بالبذلات، السراويل الرسمية والجينزات. ويُفَضَّل عدم انتعال الأحذية البنية مع الجينزات والسراويل السوداء.

الأحذية البورغندية الداكنة

على الرغم من كون البورغندي لونًا بحدّ ذاته من الناحية التقنية، غير أنه يمكن اعتباره لونًا محايدًا. يميل البورغندي إلى العمل بالطريقة عينها كاللون البني تقريبًا لكنه يضفي لمسةً جريئةً على الأسلوب. يمكن انتعال الأحذية البورغندية مع البذلة الكحلية، الجينزات والسراويل الرسمية ذات الألوان المتعدّدة.

الأحذية ذات لون البشرة


يُحَبَّذ اعتماد الأحذية ذات لون البشرة مع الملابس غير الرسمية إلى حدّ ما. تليق هذه الأحذية بالجينزات والسراويل ذات الألوان المختلفة. وفضلًا عن ذلك، يمكن اعتمادها مع السراويل القصيرة.

الأحذية الكحلية


يمكن اعتماد الأحذية الكحلية مع السراويل القصيرة، السراويل الرسمية والجينزات ذات الألوان المتعدّدة ولكن يُفَضَّل ألا يكون لون الجينز أو السروال من لون الحذاء.

الأحذية الرياضية البيضاء


يمكن انتعال الأحذية الرياضية البيضاء مع جميع القطع حتى البذلة السوداء. ويجب الانتباه إلى أن تكون هذه الأحذية نظيفةً وغير مُفسَدَة.

الأحذية الرياضية الملوّنة


تُعتَبَر الأحذية الرياضية الملوّنة أقلّ تنوّعًا من الأحذية الأخرى ومن المفضّل انتعالها مع القطع ذات الألوان المحايدة بما في ذلك السراويل الرياضية، السراويل القصيرة والجينزات.