جواد : لبننة القطاع هو هدفنا للفترة القادمة

الثلاثاء 03 نيسان 2018

جواد :  لبننة  القطاع هو هدفنا للفترة القادمة

مؤمنةً بقدرة لبنان على إنجاح قطاع النفط والغاز الواعد، شاركت شركة يوروتك الكويتية المتخصصة بتأهيل الموارد البشرية للعمل في القطاع النفطي، في ملتقى "النفط والغاز في شرق المتوسط " في بيروت، المنظّم برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الطاقة سيزار أبي خليل بالإضافة إلى وزراء النفط والطاقة في كل من قبرص والعراق والأردن.

وقد مثّل الشركة رئيسها التنفيذي السيد فادي جواد مشاركاً في الجلسة الثالثة من الملتقى بعنوان "فرص الأعمال في قطاع الإنشاءات والنقل وتنمية الموارد البشرية " كمتحدّثٍ ومتخصص في هذا المجال.

وللمناسبة أشار جواد إلى أن "أهم ما ستحمله مؤتمرات الغاز والنفط في لبنان هو فتح الباب أمام تفعيل كل ما وضع سابقاً من تصورات ورؤى وخطط لتتحوّل إلى فرص عمل حقيقية خصوصاً بعد منح رخص التنقيب لإتلاف الشركات الثلاثة، وباعتقادي سوف تشهد كل المؤتمرات توقيع عقود وشراكات عالمية ومحلية من أجل البدء بتقديم الخدمات المساندة لهذه الصناعة، ومن واقع خبرتي في دول الخليج سوف تشهد السوق اللبنانية هجمة من شركات عالمية ورجال أعمال، فلنكن حاضرين ولنهيّء أنفسنا للتغيير الجديد".

 أضاف جواد "  بأن أهم التحديات التي ستواجه القطاع هو كيفية تأهيل الشباب اللبناني تمهيداً للبننة القطاع النفطي ليكون قادراً على ادارة القطاع بكفأت وطنية " واضعاً خبراته في هذا المجال لتنمية القطاع البشري والتي تمتد لما يقارب 20 عاما مع اهم البلدان النفطية في المنطقة .

 وأشار جواد في عرضه لأعمال الشركة بأن يوروتك متواجدة في لبنان منذ عام 2005 وقدّمت حوالي 341 منحة تدريبية مجانية لعدد من المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص  في لبنان، استفاد منها ما يقارب 341 موظف، 291 موظف من القطاع الحكومي و49 موظف من القطاع الخاص. وقد ساهمت هذه الدورات في تطوير أدائهم العملي وساعدتهم على الارتقاء الوظيفي. وتدخل يوروتك السوق اللبناني بخبرتها الطويلة في تدريب قطاع النفط والغاز للعمل على تأهيل كوادر بشرية لبنانية للعمل في هذا القطاع و"لببنة" القطاع عبر خطة وجدول زمني محدد.

 تعتبر شركة يوروتك أضخم صرح تدريبي في المنطقة منذ سنة 1998 حيث دربت الشركة منذ تأسيسها حتى اليوم ما يزيد عن 70 ألف موظف من مختلف القطاعات والمستويات الوظيفية. وخلال سنوات عملها

 حقّقت الشركة أهم الإنجازات في مجال الخدمات التدريبية غير المسبوقة حاصدةً جوائز مهمة عالمياً. والشركة معتمدة ومصنفة  من قبل كبرى اهم الشركات البترولية في الخليج العربي مثل : ارامكو لأعمال الخليج , مؤسسة البترول الكويتية , راس غاز قطر , تكرير ابو ظبي , شفرون.