قريباً: Pixel من غوغل بسعرٍ مقبول

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 03 نيسان 2018

قريباً: Pixel  من غوغل بسعرٍ مقبول

 .The Economic Times قريباً، ستطلق غوغل نسخةً مقبولة السّعر من هاتف Pixel  الخاصّ منها في يوليو أو أغسطس، وذلك بحسب تقريرٍ من 

وقال أربعة منفّذين مسؤولين في غوغل إنّ هذا الPixel  الجديد سيكون جهازاً مناسباً للأسواق "الحسّاسة في ما يتعلّق بالسّعر، مثل الهند". وبالإضافة إلى ذلك، قد ينطلق الهاتف الذي من المرجّح أن يحمل اسم Pixel 3، مع اقتراب عيد ديوالي الذي يحتفل به الهنود في الخريف، علماً بأنّ Pixel 2  انطلق أيضاً مع العيد نفسه العام الماضي.

Pixel 3  لدعم مبيعات الشّركة


وبيد أنّ مبيعات Pixel  تضاعفت عام 2017 مقارنةً بالعام الذي سبقه، لم تبع غوغل أكثر من 3.9 مليون نسخة منه العام الماضي، وهو رقمٌ قليل نسبةً إلى مبيعات الشّركات العملاقة مثل آبل وسامسونغ، التي تبيع هذا القدر من الهواتف في أسبوعٍ واحد. لذا، إطلاق هاتفٍ جديد أقلّ كلفة في الهند قد يدعم مبيعات الشّركة في المنطقة.

غوغل تفكّر بالأسواق النّامية


وتأتي هذه الخطوة من غوغل أيضاً في ظلّ نجاح هواتف من أمثال OnePlus  وXiaomi  في الهند، كOnePlus 5T  وXiaomi Mi Mix 2S، ما يجعلها خطوة منطقيّة. وبالإضافة إلى ذلك، قد يساهم هاتف Pixel  أقلّ كلفةٍ في مهمّة غوغل الهادفة إلى تقديم أندرويد والانترنت إلى الأسواق النّامية، تزامناً مع تخطيطها لنظامٍ أخفّ وطأةً لأجهزة أندرويد بنسخة Oreo Go.