هل تُحرم البورش 911 من الكهربائيّة الكاملة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 03 نيسان 2018

هل تُحرم البورش 911 من الكهربائيّة الكاملة؟

 تخطّط بورش لتحويل سيّاراتها إلى نسخٍ كهربائيّة، ولكن يبدو أنّ هذه الثورة الكهربائيّة لن تطال سيّارة ال911 الشّهيرة.

فبحسب تقريرٍ نشره موقع Automotive News Europe، قال المدير التنفيذيّ لبورش، أوليفر بلوم، أثناء مؤتمر نتائج الشّركة السّنويّة، إنّ ال911 لن تصبح أبداً كهربائيّاً كليّاً، وهذا تصريحٌ لافت في ظلّ تبدلّ الظّروف السّريع في عالم المحرّكات.

911 لهذا العام، و992 للعقد المقبل


ولكنّ هذه السيّارة ستُقدّم في المستقبل القريب بنسخة هايبرد الهجينة القابلة للشّحن، وهي قد تقدّم قوّة تصل إلى 700 حصان. ومن جهةٍ أخرى يتمّ تطوير جيل 992 من ال911، مع التفكير المليّ بالكهربائيّة، مع نيّة حصر النظام الهايبرد الهجين بال911 نفسها. وأكّد بلوم أنّ هذه النسخة الأخيرة ستنطلق لاحقاً هذا العام، فيما تخطّط الشّركة لتنشيط العقد المقبل بجيل 992 من السيّارة، بعد أن تكون أتمّت تطوير تكنولوجيا البطّاريّات منها.

الشعلة الكهربائيّة مستمرّة مع بورش


فهل ستستبعد بورش السيّارة الرياضيّة والكهربائيّة كليّاً؟ لا يبدو كذلك. فبلوم قال إنّ الشّركة تفكّر بسيّارة 718 Boxster  كهربائيّة، أو Cayman، ولكنّه لم يتكلّم أكثر عن هذين المشروعين أو عن تنفيذهما قريباً. ولكن نذكّر بأنّ النسخة المنتجة من الMission E  قد تكون حاملة الشّعلة الكهربائيّة للشّركة في المستقبل القريب، خصوصاً وأنّها ستنطلق السّنة المقبلة مع محرّكين كهربائيّين يولّدان قوّة من 600 حصان.

أحدث الأخبار السبّاقة