بوربيّع يحقّق رقمًا قياسيًا

من قبل : جوانا رعدالجمعة 30 آذار 2018

بوربيّع يحقّق رقمًا قياسيًا

 حقّق رياضي ريد بل وبطل الرياضات المائية محمد بوربيّع رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس ضمن فئة أكبر عدد من الألقاب في بطولة العالم التي تنظّمهاIJSBA لفئة الرجال.

في فترة عشر سنوات، بين أعوام ٢٠٠٧ و٢٠١٧، تمكّن محمد من الفوز بألقاب في ٢١ بطولةً نظّمتها الرابطة الدولية. وكان ذلك قبل أن يبلغ محمد سن الثلاثين.

عن IJSBA


تُعَدّ رابطةIJSBA الهيئة الادارية الرسمية المنظّمة لسباقات الدراجات المائية وهي تشجّع على المنافسة العادلة عن طريق صياغة القواعد الموحدة ومعايير السلامة وتعزيزها.

تكريم محمد


احتفلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بانجاز محمد في الكويت من خلال منحه اللقب الرسمي كحامل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس بحضور المعجبين ووسائل الاعلام. تسلّم محمد شهادة الموسوعة من ممثل غينيس السيد أحمد جمال جبر.

لائحة المتحدثين في الحفل  


شملت لائحة المتحدثين في الحدث وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري، رئيس النادي البحري الرياضي اللواء فهد الفهد، مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري، مدير العلاقات العامة والتسويق في شركة الحمراء العقارية عبدالله المنصور وضيف الشرف محمد بوربيّع.

تعليق محمد 


عَبَّرَ محمد عن فخره بالحصول على اللقب وأكّد أن رحلته لن تنتهي عند هذا الحدّ. وقال إن طموحه يتمحور حول كونه الأفضل باستمرار وحول مواصلة تطوير نفسه وتحقيق التميّز.

 وأشار إلى أنه منذ أن كان في السادسة من عمره، كان حلمه اعتلاء منصة التتويج في مركز الصدارة. وصرّح محمد أنه حقّق أمرًا يتجاوز أحلامه وهذا الأمر هو تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس وشعوره بالفخر لما حقّقه لبلاده.

وأهدى محمد فوزه لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح، شعب الكويت، عائلته وكلّ من دعمه خلال مسيرته الرياضية.

مسيرة محمد


بدأت مسيرة محمد عندما كان يبلغ من العمر خمس سنوات حين تعرّف على رياضة الجت سكي في عطلات نهاية الأسبوع التي أمضاها مع عائلته.

وعلى الصعيد الاحترافي، بدأ محمد المشاركة في المنافسات المحلية عندما كان يبلغ من العمر ١٦ عامًا وأصبح في وقت لاحق متنافسًا على الصعيد الدولي.

نصيحة محمد وأهدافه


ينصح محمد جميع الشباب الطموحين بتطوير الهواية والشغف ليصبحا مهنةً لهم.

يُعتَبَر محمد أول متسابق جت سكي في الكويت ويهدف إلى رفع مستوى المنافسة في البلاد. يسعى محمد أيضًا إلى رفع علم الكويت في البطولات العالمية وتعزيز الاهتمام المحلي بهذه الرياضة.