مرسيدس AMG GT R أسرع سيّارة أمان في الفورمولا 1

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 25 آذار 2018

مرسيدس AMG GT R أسرع سيّارة أمان في الفورمولا 1

كشفت شركة تصنيع السّيّارات الألمانيّة مرسيدس النّقاب عن سيّارة  AMG GT R المخصّصة لسباقات الفورمولا 1، والّتي تُعتبر أسرع سيّارة أمان في تاريخ هذه السّباقات.

وتزوّد مرسيدس سباقات الفورمولا 1 بسيّارات الأمان منذ عام 1996.

قوّة مذهلة


تتميّز هذه السّيّارة بقوّة تصل إلى 577 حصانًا وبعزم الدّوران بمقدار 516 باوند، وبسرعة قصوى تلامس 318 كيلومترًا في السّاعة.

وتستمّد هذه القوّة من محرّك بثماني إسطوانات مزدوج التّربو بسعة 4 لترات، وموصول بصندوق سرعات مزدوج التّعشيق من 7 نسب.

معايير أمان عالية


تُستعمل سيّارة الأمان في الفورمولا 1 في الحالات الطّارئة مثل الظّروف الّتي يكون فيها السّباق غير مهيّأ، والهدف الأساسيّ منها هو تأمين مساحة كبيرة من الاستقلاليّة في السّباق عن الحادث.

في سياق متّصل، تُستخدم هذه السّيّارة في حالات الطّقس السّيّئ، كالمطر الغزير أو المفاجئ، كما يمكنها أن تخفّف سرعة السّيّارات المشارِكة تفاديًا لتعرّض فرق الإسعاف للخطر.

وحظيت مرسيدس AMG GT Rبحزمة الحلبة الاختياريّة الّتي تحتوي على مكابح سيراميكيّة وأعمدة حماية من الانقلاب ورسومات خاصّة بالفورمولا 1 وأجزاء ديناميكيّة هوائيّة محسّنة.

مشاركة بارزة


وستظهر مرسيدس AMG GT Rخلال مجريات السّبّاق الأوّل لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2018، في حلبة ألبيرت بارك في أستراليا.

برنارد مايلاندر، أحد المتسابقين السّابقين في DTMالّذي يعمل كسائق سيّارة أمان في الفورمولا 1 منذ عام 2000، سيكون خلف عجلة القيادة في السّيّارة الألمانيّة الجديدة في كلّ من السّباقات العشرين هذا الموسم. أمّا مساعده فهو ريتشارد داركر الّذي تكمن مهمّته في الحفاظ على الاتّصال بالراديو ومراقبة السّباق عبر شاشتي عرض.