ساعة Senator Cosmopolite : للمسافر عاشق التصميم البسيط

الاثنين 26 آذار 2018 من قبل : نانسي فضول

ساعة Senator Cosmopolite : للمسافر عاشق التصميم البسيط

.تعمل هذه الساعة بسلاسة في جميع أنحاء العالم: بفضل آلية المنطقة الزمنية المتطورة للغاية، تقدم هذه الساعة مستوى لا متناه من الدقة منذ اطلاقها للمرة الأولى في عام 2015.

وفي عام 2018, تستكمل جلاشوت اوريجنال قصة النجاح هذه، إذ تطلق ساعةSenator Cosmopolite لأول مرة في نموذج من الفولاذ المقاوم للصدأ وبتصميم غاية في البساطة. انها الرفيق المثالي لكل من يسافر بشكل متكرر أو له علاقات دولية - وبالطبع لجميع محبي الفن الألماني في صناعة الساعات.

التصميم: الاقتصار على الأساسيات


إن منشأ هذه الساعة المكانيكية لا تخطئه العين: فقد نفذ الإصدار الحديث من مجموعة"Cosmopolitan" بناءً على الأسلوب التصميمي المميز لشركة جلاشوت اوريجنال، الأمر الذي يتجلّى بوضوح هنا في الساعة من خلال المظهر والملمس العصري بشكل خاص. يهيمن على التصميم اللونان الأزرق الداكن والأبيض، إلى جانب التفاصيل السوداء التي تضفي لمسات بصرية مميزة. كما أن التصميم الواضح يجعل قراءة البيانات المختلفة أمراً ممتعاً.

تتميز العلبة الحاضنة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر يبلغ 44 ملم، بأسطح حريرية وأخرى مصقولة لامعة. وتبرز أرقام الدقائق العربية المتنوعة باللون الأزرق الغامق والنقوش الزرقاء على خلفية الميناء المطلي باللون الأبيض غير اللماع. ويكتمل التجانس مع عقارب الدقائق والساعات المركزية الزرقاء مع عقرب الثواني الصغير عند علامة الساعة 6 ونافذة التاريخ البانورامية عند علامة الساعة 4. أما عرض الوقت المحلي المنفصل عند علامة الساعة 12 فهو مزود بمؤشر الليل/النهار المفيد للغاية ومؤشر مخزون الطاقة. يشار إلى أن حلقة فضية رفيعة لامعة تحيط بالمينائين الفرعيين.

عند علامة الساعة 8, تبرز نافذتان صغيرتان متناسبتان مع طقوس الميناء وتوضحان الوجهة الحاليا بإستخدام رمز المطارات الدولية IATAبلون من الألوان الثلاثة، إلى جانب عرض للتوقيت الصيفي والتوقيت القياسي. وعند علامة الساعة 9, يقع مؤشر النهار/الليل بتصميمه الحديث والذي يشتمل على شمس صغيرة وسماء ليلية مصممة بأسلوب مناسب. ويتعزز المظهر الأنيق لهذه الساعة ويكتمل من خلال الحزام الأزرق المصنوع من جلد تمساح لويزيانا والمزود بإبزيم دبوس أو مشبك قابل للطي.

الآلية الدقيقة: لكل الأوقات على مستوى العالم

تم تصميم عناصر بيان ساعةSenator Cosmopolite  بحيث تكون سهلة القراءة، ولكن الآلية الدقيقة التي تشغلها هي في غاية التعقيد. وبالفعل فقد تمكن مهندسو Glachutte من إذا خط الإنتاج بتحفة فنية معقدة وعصرية - مع التأكيد بشكل خاص على سهولة الإستخدام.

مع ساعةSenator Cosmopolite يمكن ضبط الوقت في منطقتين زمنيتين مختلفتين في الوقت عينه، بدون أن يضطر مرتدي الساعة للتفكير مرتين في ذلك الأمر. من هنا، تتيح حلقة المنطقة الزمنية الاختيار من بين توقيت المناطق الزمنية ال-36 المستخدمة حالياً. كل منطقة منها يتم عرضها بإستخدام رمز موقعIATA الرسمي والذي يمثل أحد المطارات الدولية في منطقة التوقيت المعنية.

لا يمكن ضبط كافة المناطق الزمنية من توقيت جرينتش المرجعي على مراحل بمعدل ساعة واحدة: ولهذا السبب، يتم الإشارة إلى 24 منطقة زمنية والتي تبدي انحرافاً بساعة كاملة باستخدام رمز IATA الأسود؛ وهناك ثماني مناطق توقيت أخرى بانحرافات نصف ساعة يتم عرضها باللون الأزرق، أما رموزIATA الثلاثة المتبقية فتظهر باللون الأحمر. كذلك تتيح النافذتان عند علامة الساعة 8 لمرتادي الساعة ضبط التوقيت الصيفي والتوقيت القياسي؛ أما مؤشر النهار/الليل فهو واضح القراءة لكل من التوقيت المحلي وتوقيت وجهة السفر، ويعد بمثابة وسيلة إرشاد إضافية. في المقابل، أي تعديلات ضرورية في التاريخ أثناء السفر لأماكن متقدمة أو متأخرة في الوقت تتولى إجراؤها التقنيات المؤكدة لآلية الحركة.

مما لا شك فيه، فإن ضبط عرض البيانات لم يكن بهذه السهولة من قبل: يمكن ضبط التوقيت المحلي بإستخدام تاج الضبط الموجود عند علامة الساعة 2, ويتم اختيار منطقة التوقيت الحالية بإستخدام تاج الضبط الموجود عند علامة الساعة 8. عند السفر شرقاً يمكن إدارة تاج الضبط الموجود عند علامة الساعة 4 بإتجاه حركة عقارب الساعة إلى أن يظهر رمزIATA الخاص بمنطقة توقيت وجهة السفر في نافذةDST أوSTD. وعند السفر غرباً يمكن إدارة تاج الضبط بعكس إتجاه حركة عقارب الساعة. في كلتا الحالتين، يتحرك عقرب الساعة المركزي وعقرب الدقائق للأمام أو للخلف على مراحل مقدار كل منها 15 دقيقة، بحيث يمكن رؤية رمزIATA الخاص بمنطقة توقيت وجهة السفر في نافذةDST أوSTD.

في هذه المرحلة لا يحتاج المسافر لإجراء مزيد من التغييرات الأخرى: يشير عقرب الساعات والدقائق المركزي إلى الوقت الصحيح في وجهة السفر، ويؤكد على ذلك مؤشر النهار/الليل عند علامة الساعة 9 - والتاريخ الصحيح في وجهة السفر. إذا حدث، عند ضبط وقت وجهة السفر، وتم تخطي منتصف الليل، تعرض نافذة التاريخ البانورامية التغيير المعني في التاريخ، سواء بالتقديم أو التأخير حسب الحالة.

 

آلية الحركة: تكنولوجية رائدة - صنعت داخل جلاشوت


تخفي التقنيات الذكية بين طيات العيار 02-89 الذي تصنعه الشركة بقوة 4 هرتز، والذي يتم إمداده بالطاقة من خلال نابض دوار غير مركزي. يذكر بأن الحد الأدنى للطاقة الاحتياطية التي يختزنها العيار هي 72 ساعة. يمكن تعديل نظام الضبط الخالي من المنظم والمزود بزنبرك من نوعswan-neck بإستخدام أربعة براغي دقيقة في عجلة الميزان، مما يضمن درجة عالية من دقة الساعة. ويمكن رؤية الأسطح ذات التشطيب المميز والتفاصيل العديدة التي تتميز بجة آلية الحركة الأوتوماتيكية المزودة بقرص جلاشوت النمطي المقسم إلى ثلاثة أرباع، من خلال الجهة الخلفية المصنوعة من كريستال صفيري مضاد للإنعكاس