جرعة رفاهية من Jaquet Droz

الجمعة 23 آذار 2018 من قبل : نانسي فضول

جرعة رفاهية من  Jaquet Droz

تذهلنا دار Jaquet Droz برفاهية ساعاتها بآخر إصدارات العام 2018.

تحتفل دار Jaquet Droz بعيدها ال-280 وتدعونا لنكتشف سحر الوقت من خلال ساعات تجمع بين التصميم والمواد الفاخرة والبراعة الحرفية مع أدق الآليات المكانيكية في عالم تصنيع الساعات. سنقوم بجولة على أبرز الإصدارات لهذا العام، والبداية مع ساعة The Grande Seconde التي تذكّرنا بصناعة الساعات الجريئة والتصميم غير المسبوق وروح الابتكار، وهي تضم القيم الأساسية التي لا تستغني عنها الدار في أي من ساعاتها. إن هذه الساعة مصمّمة من وحي الإصدار الأول الذي أطلقته Jaquet Droz ومصنوعة من الذهب الأصفر ومحدودة الإصدار ب-88 قطعة.

إصدارات مميزة


تمثّل ساعة The Grande Seconde Skelet-One نقلة نوعية في تاريخ الدار بفضل تصميمها الذي يتيح للضوء الدخول إلى أعماق الآلية مع تصميمها المميز على شكل 8 والذي أصبح سمة خاصة بالدار. إن ساعة The Lady 8 Petite هي الرفيق الأمثل للمرأة الأنيقة وتتميز بتصميم على شكل 8 أيضاً، وهي مثال على البراعة في فن الترصيع بالأحجار الكريمة، كما تتميز بسوار يلتف مرتين حول المعصم.

تعيدنا ساعة The Petite Heure Minute Smalta Clara بالزمن إلى إرث Jaquet Droz الذي يعود إلى عصور خلت، وتتباهى بالرسم الموجود في مينائها وعلى الغطاء والذي يصور البراعة والإتقان.

إبداع وفخامة


تلخص ساعة Parrot Repeater الرائعة براعة Jaquet Droz وتحمل في تفاصيلها تقليداً قديماً مفعماً بالابتكار والتقنيات الحديثة. أخيراً وليس آخراً، تقدّم الدار نجمتيها المميزتين في ساعة Signing Machine الفريدة والتي تعتبر تحفة فنية بحد ذاتها تكشف أسرار السحر والجمال.