لماذا تهتمّ مواقع التسوّق أكثر بالأجهزة الجوّالة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 24 آذار 2018

لماذا تهتمّ مواقع التسوّق أكثر بالأجهزة الجوّالة؟

 عادةً، من يختار أن يتسوّق إلكترونيّاً، يفعله لأنّ ذلك يناسبه. وللسّبب عينه، هو يختار الجهاز الذي يلائم احتياجاته الأفضل.

فلماذا تصبح مواقع التسوّق الإلكترونيّ أكثر فأكثر، تطبيقات تسوّق؟ هذا السّؤال ظهر على مساحة Quora، وهي المكان الذي يتمّ فيه تشارك المعرفة، وتمكين النّاس من التعلّم من بعضهم البعض، ومن فهم العالم بشكلٍ أفضل.

التسوّق أسهل عبر الهاتف


وجاوبت مستشارة تطوير الأنظمة الرقميّة في RubyGarage، جوليا توكاريفا، على السّؤال، مشيرةً إلى أنّ الانتشار الكبير للهواتف الذّكيّة والأجهزة النقّالة يدفع التجّار الرّقميّين إلى تغيير استراتيجيّتهم والتطرّق إلى طريقة الزّبون المفضّلة للتّسوّق. وأضافت أنّه من السّهل للغاية أن يتناول المرء هاتفه، ويضغط بضعة أزرار، وشراء ما يحتاج إليه، عوضاً عن الدّخول إلى حسابه كلّ مرّة على الكمبيوتر. ونتيجةً لذلك، من المتوقّع أن يزداد عدد مستخدمي الهواتف الذّكية من 2.23 مليار هذا العام ل2.87 مليار عام 2020.

والمسوّقون أيضاً يستفيدون


أمّا المنافع التي يستفيد منها المسوّقون الإلكترونيّون حين يستخدم الزبائن هواتفهم، فهي أيضاً متنوّعة. فالزّبائن يمضون 3 إلى 4 أضعاف الوقت على تطبيق التسوّق عبر هواتفهم منه على الكمبيوتر، واحتمال تخلّيهم عن شراء البضائع أقلّ بكثير من المواقع الثّابتة، وهم يصرفون ضفي المبلغ من خلال أجهزتهم النقّالة على التسوّق الإلكتروني، ويعودون بشكلٍ أسرع إلى التطبيق، من عودتهم إلى الموقع الإلكترونيّ عبر الكمبيوتر.

ولهذه الأسباب، يفضّل البائعون أن ينقلوا عملهم إلى تطبيقات الأجهزة الجوّالة.