جائزةٌ جديدةٌ في رصيد كريستيانو رونالدو

الأربعاء 21 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

جائزةٌ جديدةٌ في رصيد كريستيانو رونالدو

 حصل لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو على جائزة Quinas de Oro لأفضل لاعب برتغالي في عام ٢٠١٧.

تغلّب المهاجم في فريق ريال مدريد على منافسيه برناردو سيلفا من نادي مانشستر سيتي وحارس مرمى فريق سبورتينغ لشبونة روي باتريسيو في التصويت. ويصوّت على هذه الجائزة المرموقة المدربون، اللاعبون والمشجعون.

كان كريستيانو رونالدو، الذي حصد هذه الجائزة للسنة الثانية على التوالي، حاضرًا لاستلام الكأس خلال حفل كرة قدم برتغالي عُقِدَ قبل بضعة أيام في بافيلهاو كارلوس لوبيز في لشبونة.

كريستيانو رونالدو وعام ٢٠١٧


 يأخذ هذا التميّز الأخير مكانه إلى جانب الجوائز الأخرى التي حاز عليها رونالدو في عام ٢٠١٧ الذي شهد، بشكل خاص، على فوزه بجائزة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل.

وفي عام ٢٠١٧، سجّل رونالدو مرّةً أخرى أكثر من ٥٠ هدفًا (٤٢ هدفًا في قميص ريال مدريد و١١ هدفًا  في قميص البرتغال) في حين رفع خمس قطع من الفضيات مع فريق ريال مدريد: الدوري الاسباني، دوري الأبطال، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الاسباني وكأس العالم للأندية.

تعليق كريستيانو رونالدو


وبعد استلام الجائزة الجديدة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال رونالدو إن عام ٢٠١٧ كان عامًا لا يُنتَسى على المستوى الشخصي والفردي وكان عامًا تاريخيًا بالنسبة إلى ريال مدريد.

عن حفل Quinas de Oro


نظّم حفل  Quinas de Oro الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رابطة مدربي كرة القدم واتحاد اللاعبين وكرّم جهود الرجال والنساء البرتغاليين ذات الأداء الأفضل في كرة قدم الصالات وكرة القدم الشاطئية في عام ٢٠١٧ داخل البرتغال وخارجها.

ويُشار إلى أنه في النسخة الافتتاحية للحفل، التي أقيمت في عام ٢٠١٥ للاحتفال بالذكرى المئوية للاتحاد البرتغالي، تمّ منح كريستيانو رونالدو هذا التميّز كأفضل لاعب في تاريخ البلاد.