هل يساعد الكولاجين على خسارة الوزن؟

الثلاثاء 20 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

هل يساعد الكولاجين على خسارة الوزن؟

 عند التقدّم في السن، يواجه الكثير من الأفراد عددًا من المخاوف بما في ذلك ادارة الوزن.

يُعتَبَر الحفاظ على وزن صحي صراعًا يدوم مدى الحياة بالنسبة إلى الكثيرين ويمكن لهذا الأمر أن يصبح أكثر صعوبةً مع التقدّم في السن.

يسعى الأفراد إلى ايجاد طرق لخسارة الوزن بطريقة صحية والأهم من ذلك هو الحفاظ على الوزن على المدى الطويل.

تُظهِر الأبحاث المستمرّة عن الكولاجين، نوع طبيعي وفريد من البروتين، أن مكملات الكولاجين قد تكون أساسيةً للحفاظ على وزن صحي وتحسين الصحة.

في ما يلي، نعرض بعض المعلومات عن الكولاجين.

لمحةٌ سريعةٌ عن الكولاجين


يُعتَبَر الكولاجين عنصرًا مهمًّا في جسم الانسان وهو يشكّل ٩٠٪ من الأنسجة الرابطة و٧٠٪ من البشرة. يلعب الكولاجين دورًا مهمًّا في المساعدة على تقليل علامات الشيخوخة كما أنه يعزّز صحة الأمعاء والمفاصل.

يمكن لمكملات الكولاجين المساعدة على اعادة بناء البشرة، العظام، الشعر والأمعاء بالاضافة إلى مكافحة السمنة.

الكولاجين وتعزيز الشبع


يتمّ استهلاك البروتين لأنه يشعر بالشبع. في حين أن العديد من الناس يستخدمون مساحيق البروتين لهذا الغرض، غير أنه هناك العديد من مساحيق البروتين المليئة بالحشو أو المضافات غير الطبيعية.

من ناحية أخرى، يُعَدّ بروتين الكولاجين بروتينًا نقيًّا وهو لا يحتوي على أي اضافات أو مواد تحلية. وهو يساعد على الشعور بالشبع.

ركّزت العديد من الدراسات على فوائد تناول الكولاجين في مساعدة الأشخاص الذين يحاولون انقاص الوزن.

مكملات الكولاجين وتقوية الأجسام


يُعَدّ النشاط أحد العناصر المهمّة لخسارة الوزن والبقاء بصحة جيدة. وللحفاظ على النشاط، يجب التأكّد من بقاء الأجسام قويةً فضلًا عن تجنّب الاصابات أو الأوجاع والآلام الأخرى التي قد تمنع ممارسة التمارين.

يمكن أن تساعد اضافة بروتين الكولاجين إلى النظام الغذائي اليومي، على دعم العظام والمفاصل. وبالاضافة إلى ذلك، يحتوي الكولاجين على كميات عالية من الحمض الأميني أرجينين الذي يتحوّل إلى أكسيد النيتريك لمساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء وتعزيز الدورة الدموية الصحية.

 

ويُشار إلى أنه هناك الكثير من مكملات الكولاجين ويُنصَح بانتقاء تلك التي لا تحتوي على أي اضافات أو نكهات أو محليات اضافية. كما يجب التأكّد من عدم احتواء الكولاجين على أي هرمونات.