تحسين المظهر لنجاح الأعمال التجارية

الثلاثاء 20 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

تحسين المظهر لنجاح الأعمال التجارية

 عندما يتعلّق الأمر بالأعمال التجارية، اللقاءات، العروض والمؤتمرات المختلفة التي قد تؤدّي إلى انطلاق أي شركة ناشئة، تُعتَبَر عمليات التقييم التي يأخذها الشركاء التجاريون أو المستثمرون المحتملون عن الفرد، ضروريةً جدًّا.

وتُعَدّ هذه الآراء، التي غالبًا ما يتمّ تكوينها خلال دقائق أو حتى بضع ثوان، أجزاءً طبيعيةً من التفاعلات البشرية والملابس هي من الأمور الأولى التي يكوّنها الأشخاص و يأخذونها بعين الاعتبار عندما يلتقون بالفرد للمرّة الأولى.

وإذا كانت ملابس الفرد مناسبةً للقاء، يؤدّي ذلك إلى تعزيز سمعته والعكس صحيح.

في ما يلي، نعرض بعض النصائح التي يجب اتّباعها في كلّ لقاء مهمّ.

١-التخطيط مسبقًا


كما هو الحال في كلّ مجال آخر من مجالات النشاط البشري، يساعد التخطيط المسبق للملابس، على تجنّب العديد من النتائج غير المرغوبة. لذلك، من المهمّ تحضير الملابس بشكل صحيح وترتيبها لكلّ يوم.

٢-القيام بالأبحاث


يُعَدّ فهم ما هو ملائم في مجال العمل الخاص بكلّ فرد، أمرًا أساسيًا. وإذا كان الفرد سينتقل إلى منطقة جديدة أو شركة جديدة، يجب طلب ملخّص لمعرفة ما هي الملابس المناسبة التي يُفَضَّل ارتداؤها.

٣-التأكّد من الشعور بالراحة


يُعَدّ الشعور بالراحة طوال اليوم أمرًا أساسيًا إذا أراد الفرد التأكّد من تقديم مستوى جيد من الانتاجية. لذلك، عند شراء الملابس، يجب التأكّد من أنها عصرية ومريحة على حدّ سواء.

٤-الاهتمام بالتفاصيل


يمكن للتفاصيل، مثل زر مرصّع أو حذاء مشدود، أن تشغل انتباه الآخرين لذلك، يجب ايلاء اهتمام خاص للاكسسوارات إذ من المفترض أن تكمل الاكسسوارات الملابس لا أن تتفوّق عليها.