سيّارة مستقلّة تجتمع بطائرة مع Audi

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 18 آذار 2018

سيّارة مستقلّة تجتمع بطائرة مع Audi

 تقدّم Audi، Italdesign  و Airbus، في صالون السيّارات في جنيف، فكرة Pop.Up Next  الكهربائيّة والأوتوماتيكيّة كليّاً للتنقّل العاموديّ والأفقيّ في آن.

وفي المستقبل، تستطيع هذه المركبة أن تنقل النّاس في المدن بسرعة وسهولة، عبر الطّرق والجوّ، فتحلّ في الوقت عينه مشاكل زحمة السّير.

المقصورة نفسها للسيّارة والطّائرة


وتطغى على داخل السيّارة شاشةً من 49 إنش، فيما يجري التفاعل بين الإنسان والآلة من خلال الكلام، والتعرّف إلى الوجود، واقتفاء حركة العين، وأيضاً عبر اللّمس. ويمكن تعليق المقصورة الثنائيّة المقاعد والخفيفة الوزن إمّا بقاعدة السيّارة أو بقاعدة الطّائرة، ومن أجل تحقيق هذا المشروع، تستعين Audi  بمحترفين في مجال تكنولوجيا البطّاريّات والقيادة الأوتوماتيكيّة.

ابتكارٌ قد يغيّر الحياة في المدن


وقال أحد أعضاء مجلس إدارة Audi  ورئيس Italdesign، الدكتور برند مارتينز: "حين يأتي الأمر إلى تلبية احتياجات النّاس في المدن، هناك حاجة للابتكار وروح الخلق. وPop.Up Next  هي رؤية طموحة لما قد يغيّر حياتنا في المدن في المستقبل."

شراكة مثاليّة ومشروع واعد


وفيما تطوّر شركة Italdesign  أفكار المركبات الخاصّة بالمستقبل لAudi  والزّبائن حول العالم، تهتمّ Airbus  بإيجاد الحلول الخاصّة بالتنقّل المستقبليّ، كونها الرّائدة في مجال الطيران. ومع Audi، تكتمل الشّراكة ويبدو المشروع واعداً.

للمزيد من المعلومات حول الابتكار الجديد، الرجاء زيارة الموقع التّالي: www.italdesign.it/geneva2018.