Bose توسّع مفهوم الواقع المعزّز

الأحد 18 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

Bose توسّع مفهوم الواقع المعزّز

 تكشف العلامة التجارية الشهيرة Bose النقاب عن نظارات شمسية تضمّ مكبرات صوت للواقع المعزّز.

تسعى  Bose إلى توسيع مفهوم الواقع المعزّز وتقدّم النظارات الشمسية Bose AR  التي تُظهِر كيف قد يعمل نهجٌ يتمحور حول الصوت، في التكنولوجيا القائمة على الموقع.

عمل النظارات


يمكن لنظاراتBose AR أن تضخّ الصوت بشكل متحفظ استنادًا إلى الموقع، الايماءات أو تحديد الموقع الجغرافي وذلك من خلال استخدام بيانات الموقع من أجهزة استشعار الحركة ومن اتصال بلوتوث في وظيفة تحديد المواقع في الهاتف.

ومن خلال النقر على ذراع زوج من النظارات الشمسية المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، يمكن الاستماع إلى أوصاف موجزة عن المواقع التي يتمّ النظر إليها.

وكما ترىBose، قد يساعد التركيز على الصوت أكثر من البصر، على نجاح نهج الواقع المعزّز الخاص بها.

رأي السيد سانتياغو كارفاخال


وعن هذا الموضوع، يشرح السيد سانتياغو كارفاخال- مدير الأعمال فيBose-أنBose تهتمّ على وجه الخصوص، بالنظارات لأن هذه الأخيرة تُعتَبَر أكثر راحةً وهي مقبولة اجتماعيًا بشكل أكبر بالمقارنة مع سماعات الأذن الصغيرة. وأضاف أن النظارات لا تشير إلى أن الفرد مشغول أو منقطع عن الاتصال.

تعليق السيد جون جوردون


وبدوره، علّق السيد جون جوردون- نائب رئيس قسم الالكترونيات الاستهلاكية في Bose-قائلًا إن نظارات Bose ARتضع الصوت في محيط الفرد وليس الصور الرقمية وذلك ليتمكّن الفرد من التركيز على العالم المدهش من حوله.

وأشار إلى أنه يمكن اضافة هذه النظارات إلى المنتجات والتطبيقات التي نستخدمها بالفعل ونحبها وازالة بعض العقبات الكبيرة التي أبقت الواقع المعزّز على الهامش.