هل يجب الوقوف أثناء العمل؟

الاثنين 19 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

هل يجب الوقوف أثناء العمل؟

 تُظهِر احدى الدراسات أن الوقوف في المكتب أثناء العمل يحرق ٠.١٥ سعرةً حراريةً اضافيةً في الدقيقة. هل هذا الأمر يكفي ليكون جديرًا بالاهتمام؟

في ما يلي، نعرض بعض الأدلة حول ما إذا كان على الأفراد الوقوف أو الجلوس في المكتب أثناء العمل.

هل الجلوس هو بمثابة التدخين الجديد؟


للأسف، الجلوس طوال اليوم ليس مفيدًا للصحة إذ تشير بعض الدراسات إلى أن مخاطر الوفيات ترتفع حقًا عند الجلوس أما البعض الآخر فيجادل حول كون نمط الحياة المستقرّ يضاعف خطر الوفاة. ولحسن الحظ، يبدو أن النهوض كلّ ٣٠ دقيقةً تقريبًا، يخفّف هذا الضرر.

الوزن والسمنة


هل يساعد حرق تسعٍ من السعرات الحرارية في الساعة على انقاص الوزن؟ بالطبع، إذ يقدّر البعض أنه إذا ظلّ معدل الطعام العام على ما هو عليه، قد يخسر الأفراد الذين يقفون من ٢.٢٦ كغ إلى ٢.٧٢ كغ في السنة. وعندما يقف الأفراد، يتغيّر كلّ شيء في نظام الذكاء البيولوجي الخاص بالجسم. وعند الوقوف، يتحسّن القلب، العضلات والأمعاء.

الوقوف والمشي


عندما يقف الأفراد أكثر خلال اليوم، لا يقفون فقط بل يتحركّون أكثر أيضًا. يجعل الوقوف من السهل الاستمرار في الحركة. وعادةً، يدلّ الوقوف أكثر على المشي أكثر أيضًا.

الوقوف ومرض الجزر المعدي المريئي


يمكن تخفيف مرض الجزر المعدي المريئي عن طريق الجاذبية. لذلك، يؤدّي الوقوف بعد تناول الوجبة إلى تقليل عوارض مرض الجزر المعدي المريئي العامة بمقدار النصف تقريبًا.

الوقوف والعظام


يفقد كلٌّ من الرجال والنساء كتلة العظام مع التقدّم في السن. أما احدى طرق الوقاية من هشاشة العظام فتكمن في "تحمل الوزن". الوقوف يؤمّن ذلك والأفضل هو المشي.