بوغاتي تطلق أحدث نسخة من سيّارتها شيرون

الأحد 18 آذار 2018 من قبل : رودين ابي خليل

بوغاتي تطلق أحدث نسخة من سيّارتها شيرون

كشفت العلامة التّجاريّة بوغاتي النّقاب عن أحدث نسخة من سيّارتها شيرون، واسمها شيرون سبورت، خلال معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018.

وتتمّيز النّسخة الجديدة من شيرون بلونها الخطير والمثير الّذي يجمع بين اللّونين الأسود والأحمر، وسعت بوغاتي من خلالها إلى التّركيز أكثر على السّائق وتحقيق أفضل أداء في حلبات السّباق.

وتقدّم الشّركة خيارات محدودة لألوان المقدّمة منها الأحمر والأزرق والرّماديّ الدّاكن، فيما أصبح التّصميم الدّاخليّ أغمق من النّموذج التّقليديّ.

سيّارة ذات قوّة مبهرة


تملك نسخة شيرون سبورت القوّة نفسها المدفوعة بمحرّك W16بسعة 8 ليترات، مع قوّة 1479 حصانًا. بالإضافة إلى ذلك، النّسخة قادرة على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كيلومتر في السّاعة في غضون 2,4 ثانية فقط، كما تبلغ سرعتها القصوى 420 كيلومتر في السّاعة.

وعملت شركة بوغاتي على خفض وزن السّيّارة بقيمة 40 رطل، من خلال استخدام إطارات أخفّ وقطع مصنوعة من ألياف الكربون الخفيفة. في هذا الإطار، صرّحت بوغاتي أنّ شيرون سبورت تزن 77% أقلّ من السّيّارات العاديّة.

تعزيز الأداء في حلبة السّباق


بهدف التّركيز على تحقيق أداء أفضل في حلبات السّباق، عدّلت بوغاتي نظام التّعليق لتناسب حلبة السّباق بشكل أفضل إذ زوّدت النّسخة الجديدة بصمّامات أصلب بنسبة 10% من الصّمّامات القياسيّة.

وعدّلت الشّركة نظام التّوجيه بتعديل النّظام التّفاضليّ الخلفيّ الّذي يحتوي حاليًّا ميزة توجيه عزم الدّوران لتعزيز قابليّة الضّبط على دوّاسة الوقود. بفضل هذه التّعديلات، أصبح نموذج شيرون سبورت أسرع بخمس ثوانٍ على حلبات السّباق.  

إشارة أخيرًا إلى أنّ ثمن شيرون سبورت يبدأ من 3.28 مليون دولار أميركيّ.