الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص ٢٠١٨

السبت 17 آذار 2018 من قبل : جوانا رعد

الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص ٢٠١٨

 ًتبدأ يوم غد،الواقع في ١٨ مارس ٢٠١٨، الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ٢٠١٨ في أبو ظبي بجديّة مع أكثر من ١٠٠٠ رياضيًا مشاركًا من ٣١ دولةً يتنافسون في ١٦ رياضة.

وستكون جميع الألعاب مفتوحةً لدخول الجمهور عبر الأماكن الثمانية كلّها. أما الأماكن الثمانية، الألعاب التي ستستضيفها والأوقات فهي على الشكل التالي:

١-مركز أبوظبي الوطني للمعارض


يُعَدّ مركز أبوظبي الوطني للمعارض المركز الرئيسي للألعاب وسيستضيف خمس رياضات: كرة السلة، تنس الريشة، رولر سكيتنج، الكرة الطائرة وتنس الطاولة.

في اليومين الأول والثاني، ستبدأ المسابقات لجميع الرياضات الخمس عند الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي حوالي الساعة السادسة مساءً. اليوم الأول هو اليوم الوحيد لمشاهدة الرولر سكيتنج.

في اليوم الثالث، هناك احتفالات بالميداليات فقط للكرة الطائرة وتنس الطاولة عند الساعة الواحدة بعد الظهر، عند الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر وعند الساعة الثالثة عصرًا.

لدى كلٌّ من كرة السلة وكرة الريشة أيام كاملة من المنافسة من الساعة العاشرة صباحًا وما فوق وتُختَتَم هذه الأيام باحتفالات بالميداليات عند الساعة الخامسة مساءً والساعة السادسة مساءً على التوالي.

٢-جامعة نيويورك أبو ظبي


تستضيف جامعة نيويورك أبو ظبي ثلاث رياضات: ألعاب القوى، السباحة ورفع الأثقال.

في اليومين الأول والثاني ، تبدأ المسابقات عند الساعة العاشرة صباحًا ويتمّ الانتهاء من السباحة حوالي الساعة الرابعة عصرًا في حين تستمرّ ألعاب القوى ورفع الأثقال حتى حوالي الساعة السادسة مساءً.

في اليوم الثالث، هناك احتفالات بالميداليات لرفع الأثقال والسباحة عند الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر وعند الساعة الثالثة عصرًا. وفضلًا عن ذلك، في اليوم الثالث، هناك مسابقتان اضافيتان فريدتان للأولمبياد الخاص: برنامج التدريب على النشاط الحركي للرياضيين ذوي الاحتياجات الذهنية الخاصة الشديدة أو العميقة وللرياضيين ذوي الاحتياجات الجسدية الخاصة الكبيرة. تُقام هذه المنافسة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف قبل الظهر.

أما المسابقة الثانية فهي كرة السرعة وستكون رياضةً استعراضيةً في أبو ظبي. ستُقام من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

٣-مدينة زايد الرياضية


تستضيف مدينة زايد الرياضية ثلاث رياضات: التنس، كرة القدم والبولينج.

في اليوم الأول، تجري جميع المسابقات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

في اليوم الثاني، تبدأ المسابقات بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا وتنتهي في أوقات متفاوتة.

في اليوم الثالث، سيتمّ لعب كرة القدم فقط وستجري مسابقة واحتفالات بالميداليات بالتسلسل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا.

٤-فندق ونادي ضباط القوات المسلحة


سيستضيف فندق ونادي ضباط القوات المسلحة رياضةً واحدةً فقط: البوتشي.

في اليومين الأول والثاني، تُقام مسابقة البوتشي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا مع حفل ميداليات في نهاية كلّ يوم.

في اليوم الثالث، تُقام مسابقة منافسة البوتشي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا. وهناك حفل ميداليات حتى الساعة الثانية عشر ونصف.

٥-مرافق الفرسان المتخصّصة


ستستضيف مرافق الفرسان المتخصّصة رياضة الفروسية.

في اليوم الأول، هناك تقسيم- عملية التأهيل في الأولمبياد الخاص.

في اليوم الثاني، تجري المسابقة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا ومن الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

في اليوم الثالث، تُقام المسابقة من الساعة التاسعة صباحًا مع احتفالات بالميداليات عند الساعة الحادية عشر صباحًا والساعة الرابعة والنصف عصرًا.

٦-نادي الجزيرة


سيستضيف نادي الجزيرة رياضةً واحدةً فقط: كرة اليد.

خلال الأيام الثلاثة، تُقام المنافسات من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءً مع حفل ميداليات في اليوم الثالث حتى الساعة الثامنة مساءً.

٧-ساحة مبادلة


ستستضيف ساحة مبادلة واحدةً من أكثر الرياضات الأولمبية شهرةً: الجمباز.

تُقام المسابقة في اليوم الأول، تبدأ عند الساعة العاشرة وتنتهي بحفل ميداليات عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

٨-حلبة مرسى ياس


ستستضيف حلبة مرسى ياس رياضة ركوب الدراجات.

في اليوم الأول، تجري المسابقة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً.

في اليوم الثاني، تجري المسابقة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

لا يوجد منافسة في اليوم الثالث ولكن سيُقام حفل توزيع ميداليات لركوب الدراجات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.