معرض الرياض للكتاب الى مستقبل من التحولات

الخميس 15 آذار 2018

معرض الرياض للكتاب الى مستقبل من التحولات

انطلقت الدورة الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب بمشاركة ٥٢٠دار نشر من ٢٧دولة.

شعار المعرض :"الكتاب ...مستقبل التحوّل". تحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف فتشارك في ١٨فعالية ثقافية .

رؤية ٢٠٣٠


واعلن وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في كلمة بحفل الافتتاح أنّ "معرض الرياض الدولي أصبح اليوم علامة فارقة في الحراك الثقافي في الشرق الأوسط، حيث يعد واحدا من أكبر المعارض التي تقام كل سنة...نحتفل بالمعرض في هذه الدورة تحت شعار ‘الكتاب مستقبل التحول‘ مؤكدين على مواكبة هذا المعرض لرؤية المملكة ٢٠٣٠، والتي أشارت إلى أن الثقافة أحد مقومات جودة الحياة".

الفعاليات والنشاطات


يشهد المعرض 80 فعالية ثقافية تتنوع بين ورش عمل وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية مع عدد من المؤلفين إضافة إلى فعاليات خاصة بالطفل ومنصة لتوقيع الكتب.

وأعلنت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي في الافتتاح: "إن أمة لا تقرأ هي أمة تعيش على هامش التاريخ والحضارة، فبالقراءة ستعانق هاماتنا نجوم السماء، فهي السبيل نحو الإبداع، وهي الوسيلة لبناء جيل من المخترعين والأدباء والمفكرين، ومن غيرنا أحق بمعرفة قيمة القراءة ونحن أمة ‘اقرأ".

وأضافت أن مشاركة الإمارات ضيف شرف في هذا المعرض مهمة على المستويين العربي والدولي وهي تكريم لدور الإمارات في مختلف جوانب الفكر والثقافة، وفرصة لعرض تاريخها وأدبها وإصداراتها ومنتجها الثقافي الذي يحظى بتقدير مختلف شعوب العالم".

يستمر المعرض حتى الرابع والعشرين من مارس آذار في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.