طبيب نادي مانشستر سيتي يجري تدريباته في حلبة مرسى ياس

الأربعاء 14 آذار 2018 من قبل : Seven Media

طبيب نادي مانشستر سيتي يجري تدريباته في حلبة مرسى ياس

رحبت حلبة مرسى ياس يوم أمس بالدكتور ماكس سالا رئيس قسم الطب الرياضي في نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ضمن أنشطة "تدرب في ياس" الأسبوعية.

وتمكن الدكتور ماكس الذي يتدرب حالياً للمشاركة في تحدي سباق ركوب الدراجات عبر الولايات المتحدة (RAAM)، من مواصلة نظام اللياقة البدنية الخاص به خلال رحلته إلى أبو ظبي برفقة نادي مانشستر سيتي الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وذلك ضمن أنشطة "تدرب في ياس" الأسبوعية في حلبة مرسى ياس.

ويمتد تحدي سباق ركوب الدراجات عبر الولايات المتحدة لمدة 12 يوماً ويبدأ من كاليفورنيا وينتهي في مدينة أنابوليس، وتبلغ مسافة السباق 3000 ميل عبر 12 ولاية.

وقال الدكتور ماكس قبيل انطلاق تدريباته في الحلبة: "إنني سعيد للغاية بإجراء تدريباتي على حلبة مرسى ياس الأسطورية في عالم سباقات الفورمولا 1. وسبق لي مشاهدة هذه الأنشطة التدريبية على التلفاز عدة مرات، وأنا متحمس الآن لتجربتها على دراجتي".

وتوفر أنشطة "ابدأ في ياس" و"تدرب في ياس" و"الرياضة في ياس" بيئة مثالية لتدريب الرياضيين، وترحب كل أسبوع بأكثر من 5000 مشارك في رياضات المشي والركض وركوب الدراجة حول حلبة الفورمولا 1 الشهيرة عالمياً دون التعرض لأي حوادث.

وأكد الدكتور سالا أهمية التدرب بشكل متكرر على مدار العام من أجل الاستعداد لتحدي سباق الدراجات الذي يقام في شهر يونيو. وعلق بالقول: "أحرص على تنظيم جدول التدريب ضمن عدة فترات من أجل تهيئة جسدي لهذا السباق الصعب، وقد تكون بعض الأسابيع أكثر إجهاداً من غيرها. كما أنني حريص للغاية على عدم وجود فترات راحة طويلة في نظام التدريب الخاص لأن ذلك سيؤثر بالتأكيد على استعداداتي وذلك من خلال التخطيط الجيد وذلك بالتوازي مع متطلبات مباريات مانشستر سيتي في مختلف البطولات".

كما أكد رئيس الفريق الطبي لنادي مانشستر سيتي الذي يزور إمارة أبوظبي لإجراء معسكر تدريبي فيها، على أهمية فرصة التدريب في درجة حرارة مماثلة لأجواء السباق.

وأردف ماكس سالا بالقول: "أشعر بسعادة غامرة بزيارة أبوظبي خلال هذا الموسم المميز بالنسبة لنا، وأتمنى تحقيق أقصى استفادة من المناخ الرائع في أبوظبي، حيث سيكون الطقس الدافئ بمثابة تغيير منعش حيث أمضيت أسابيع التدريب الأخيرة في ظروف شديدة البرودة والرطوبة في مدينة مانشستر. وستسمح لي هذه الأجواء بزيادة تدريباتي والاستعداد للأجواء الحارة خلال السباق في أمريكا الذي من المرجح أن تشهد بعض أقسامه درجات حرارة عالية تصل إلى 40 درجة مئوية، وقد تصل إلى 50 درجة مئوية. وسيسهم التدريب في هذه الظروف الحارة هذا الأسبوع بتعزيز لياقتي وتقوية الدورة الدموية".

يشارك الدكتور سالا في سباق (RAAM) بهدف زيادة الوعي ولتمويل برنامج مانشستر سيتي(One City Disability) المخصص لذوي الإعاقة. وتعمل سيتي إن ذأ كومينيتي مع أكثر من 1000 شخص معاق في كل موسم لكرة القدم، ويضم النادي أيضا تسع فرق من ذوي الإعاقة.

و يعد (One City Disability) واحدًا من أهم برامج سيتي إن ذا كومينيتي ويقدم جلسات تدريب كرة قدم موحدة للشباب والأطفال من ذوي الإعاقة بشكل أسبوعي.

للمزيد من المعلومات حول أنشطة "ابدأ في ياس" و"تدرب في ياس" و"الرياضة في ياس" والتي تقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.yasmarinacircuit.com