Chanel تكشف عن رفاهية من صنعها

الثلاثاء 13 آذار 2018 من قبل : نانسي فضول

Chanel تكشف عن رفاهية من صنعها

تتابع دار Chanel مسيرة الرفاهية مع العيار الثالث التي تصنعه بنفسها.

عندما صنعت دار Chanel العيار الميكانيكي الأول داخل مصانعها منذ سنتين، كانت سابقة من ناحيتين لها، فقد قدّمت Calibre 1 بميزة الساعة القافزة وعرض الدقائق العكسي، وقدّمت أيضاً الساعة الأولى التي تصنعها خصيصاً للرجال، وأطلقت عليها اسم "Monsieur". تميزت هذه الساعة بعلبتها المستديرة والبالغ قطرها 40 ملم مصنوعة بالذهب الأبيض أو البيج ومصمّمة خصيصاً لتحتوي على الحركة الجديدة.

أما العيار الثاني الذي قدّمته Chanel تحت اسم Calibre 2 وشاهدناه العام الماضي في إصدار Première Squelette Camélia الخاص بالنساء ومستوحى من زهرة الكاميليا المحبّبة على قلب Mademoiselle Chanel.

 

حركة مفعمة بالجمال


يتميز Calibre 3 بأنه مصمم بطريقة مفتوحة ويزيد ساعة Boy∙Friend قيمةً وجمالاً، كونه العيار المفتوح الأول في هذه المجموعة. وتماماً مثل باقي العيارات المستخدمة من قبل الدار، سواء كانت من صنعها أم لا، فإن Calibre 3 مصمم بطريقة متداخلة مع التصميم الكلّي للساعة ويندمج بشكل منسجم مع العلبة.

استخدمت Chanel مادة ADLC السوداء غير اللماعة لطلاء الجسور التي تجمع العيار، فزادته فخامةً لا سيما مع الطلاء باللون البيج على الأطراف لتعكس مدى صعوبة وتعقيد تصميم العلبة.

وظائف تخدم الشكل


إن العيار المفتوح مصمم بطريقة تزيد الساعة جمالاً، ونجد الجسور الفعلية في الجانب الخلفي ومغطاة بدوائر متداخلة مطلية بالأسود والذهب، وتم الحد من الوظائف لتقتصر على عرض الساعات والدقائق والثواني الصغيرة. يبلغ سعر الساعة الخاصة بالرجال Boy∙Friend المصنوعة من الذهب 36.500 يورو والساعة النسائية المرصعة بالألماس على إطارها ب-42.500 يورو