صورة تشويقيّة لسيّارة نيسان ألتيما 2019

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 12 آذار 2018

صورة تشويقيّة لسيّارة نيسان ألتيما 2019

كشفت شركة صناعة السّيّارات اليابانيّة نيسان النّقاب عن صورة تشويقيّة للجيل السّادس الجديد من سيّارتها ألتيما نموذج 2019.

جاء هذا الكشف قبل عرض الجيل الجديد من نيسان ألتيما للمرّة الأولى في معرض نيويورك الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018، في 28 مارس الجاري.

ألتيما في صدارة مبيعات الشّركة


تمثّل السّيّارة الرّكيزة الأساسيّة لاستراتيجيّة مبيعات نيسان في الولايات المتّحدة الأميركيّة، مع العلم أنّ عام 2013 كان آخر مرّة تمّ فيها إعادة تصميم ألتيما.

قد يتضاءل الطّلب على سيّارات السّيدان، لكنّها لا تزال تمثّل جزءًا كبيرًا من المبيعات للعديد من شركات تصنيع السّيّارات، بما في ذلك نيسان.

في حالة ألتيما ، باعت نيسان 254996 من سيّارات السّيدان متوسّطة الحجم في الولايات المتّحدة الأميركيّة في عام 2017. كما أنّها باعت 335644 منها في عام 2014. لذلك، من المتوقّع أن تكون مبيعات الجيل الجديد مرتفعة أيضًا.

نموذج جديد يُنبئ بالتّصميم المستقبليّ


تمّ اختبار نموذج أوّليّ خلال الصّيف الماضي، كما استوحت نيسان من تصميم سيّارةVmotion 2.0 النّموذجيّة الّتي كُشف عنها في معرض أميركا الشّماليّة الدّوليّ للسّيّارات لعام 2017 في ديترويت.

وتقول الشّركة إنّ تصميم سيّارة ألتيما الجديدة ينبئ بنظرة سيّارات السّيدان المستقبليّة، وبالتّالي من المرجّح أن نراه ينطبق إلى إصدارات الجيل القادم منسنترا وماكسيما أيضًا.

بالنّظر إلى الصّورة التّشويقيّة، نلاحظ أنّ الشّبك الأماميّ يأتي على حرف Vوالمصابيح نحيلة، كما أنّ السّيّارة تتمتّع بمحرّك 4 سلندرات وقد يكون هناك محرّك بـ 6 سلندرات بجانب ناقل حركة CVT.

ولن تكون مهمّة ألتيما الجديدة سهلة عند وصولها إلى السّوق، إذ إنّ منافساتها الرّئيسيّة قد أُعيد تصميمها مثل هوندا أكورد وتويوتا كامري لعام 2018، كما أنّ شفروليه ماليبو هي قيد التّحديث لعام 2019.