آفاق جديدة في "المنتزه" في الشارقة

الاثنين 12 آذار 2018 من قبل : غابي عقيقي

آفاق جديدة في
بعد انتهاء استعدادات "عين الإمارات"، أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن إمكانيّة نقل العجلة الترفيهية الأولى من نوعها في الإمارة، خلال الشهر الجاري، من موقعها الحالي في القصباء إلى موقعها الجديد في "حدائق المنتزه". وتأتي هذه الخطوة التي تقوم بها الهيئة بهدف إثراء وتعزيز قطاع السّياحة في الإمارة.
 
وتشكّل هذه الوجهة المائيّة والتّرفيهيّة النّقطة الأبرز في إمارة الشّارقة، وسيتم نقل هذه العجلة لإضفاء إطلالة بانوراميّة أوسع، وإفساح المجال لاكبر نسبة ممكنة من الضّيوف للاستمتاع بالمناظر الجميلة الّتي ستوفّرها لهم مقصورات العجلة من موقعها الجديد.
 
الموقع المميّز
وتتميّز "عجلة عين الإمارات" بموقع في الشّارقة مطلّ على العديد من المعالم السّياحية والتّراثيّة والأسواق التّجارية مثل: السّوق المركزي، وسوق الجبيل، والدّوائر الحكوميّة في منطقة اللّية وواجهة المجاز المائية، ومسجد النّور، وبحيرة خالد، وجزيرة النّور، وجزيرة العلم، وغيرها.
 
الخطوة الاستراتيجية
وفي هذه المناسبة المميزة، توجّه سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي في (شروق) بالشكر الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على ثقته في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ودعمه لهذه الخطوة الاستراتيجية، وهي خطوة نوعية ضمن جهود (شروق) التي تهدف إلى تطوير وجهاتها الّسياحية والترفيهية، وإعطاء الفرصة للسّكان والزّوار في مختلف مناطق الإمارة للاستمتاع بكلّ ما تقدّمه الهيئة من مرافق مميزة ضمن هذه الوجهات. 
 
الهوية الجمالية
واستقبلت العجلة العملاقة، التي يبلغ طولها ٦٠ متراً وتضمّ٤۲ مقصورة خلال الأعوام الثلاثة عشر الماضية مئات الآلاف من الضّيوف، من الإمارات وخارجها، حتى باتت جزءاً من الهوية الجمالية للشارقة، وأيقونة سياحية لها ظهورها الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي.