أودي تكشف عن فكرة e-tron Quattro SUV

الأحد 11 آذار 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

أودي تكشف عن فكرة e-tron Quattro  SUV

 أظهرت أودي النّسخة الاختبارية لسيّارة e-tron Quattro  الكهربائيّة كليّاً في معرض جنيف، وهي النسخة الأقرب للسيّارة المنتجة.

إذاً، خطوة واحدة تفصل العلامة ذات الدّائرات الأربعة عن إنتاج الSUV  الكهربائيّة المنتظرة. وإلى حينها، هي تعرض في جنيف النّسخة الاختبارية، وهي إحدى النسخ ال250 التي تختبرها أودي منذ وقتٍ في أربع قارّات.

مشاريع العلامة الكهربائيّة المقبلة


وتخطّط الشّركة لإطلاق السيّارة في أوروبا قبيل انتهاء العام الجاري، وستطبّق الe-tron Quattro  النهائيّة المنتجة كلّ ما تعلّمته أودي أثناء ما لا يقلّ عن الثلاثة ملايين من أميال الاختبار عبر النّسخ السّابقة. وستنضمّ إلى سيّارة العبور الرباعيّة الدّفع سيّارتا أودي كهربائيّتان أخرتان قبل نهاية العقد الجاري، وهما النسخة المنتجة من الe-tron Sportback  الرياضيّة، وسيّارة مدمجة أخرى أصغر حجماً.

قدرة استمرار سيّارة العبور الكهربائيّة


وتستخدم e-tron Quattro  نظام الشّحن السّريع من 150 كيلوواط، الذي من المتوقّع أن يمنح السيّارة القادرة على استيعاب حتّى ستّة ركّاب، قدرة شحن من 80 في المئة في ما يقارب الثلاثين دقيقة فقط. ونحن بانتظار وصول السيّارة المشوّق، وذلك في العام 2019. ويجدر الذّكر أنّ سيّارة العبور الكهربائيّة ستستطيع أن تستمرّ حتّى 200 ميل بعد جلسة شحنٍ كاملة.