هذا ما تعده تويوتا لسوبرا 2019

الخميس 08 آذار 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

هذا ما تعده تويوتا لسوبرا 2019

 بناءً على طلب محبّيها، تعيد علامة تويوتا إحياء محرّك الأسطوانات الستّة المتلازمة في النّسخة المقبلة من طراز سوبرا منها.

ولكن رغم ذلك، ستحظى السيّارة بوسط جاذبيّة أكثر انخفاضاً من سيّارة تويوتا 86 التي تتمتّع بمحرّك الأربع أسطوانات، وذلك بحسب وعد مدير قسم الهندسة العالميّ في تويوتا، تيتسويا تادا.

منبعثة من رحم عالم التسابق


وقال تادا هذا الأسبوع في معرض جنيف الدّولي للسيّارات إنّ السّوبرا الجديدة انطلقت أوّلاً من عالم التسابق من أجل التشديد على الرّابط بين جهود تويوتا في هذا المجال، والنسخة المنتجة من السوبرا، المتوقّع أن تصل بنسخة 2019 إلى الأسواق.

تعاونٌ بين تويوتا وبي إم دابليو


وعقدت تويوتا شراكةً في مشروع سوبرا مع بي إم دابليو، التي ستستخدم الهندسة نفسها المعتمد عليها في السوبرا، في سيّارة Z4  جديدة مرتقبة. وانطلقت الشراكة منذ ستّ سنوات، وهي استمرّت أكثر من أيّ شراكةٍ عقدتها تويوتا مع شركاتٍ أخرى. وستطرح الشّركة البافارية نسختها من السيّارة في الأسواق قبل تويوتا، ربّما في هذا الصّيف المقبل.

ومن أجل تطوير سوبرا 2019 ونظيرتها الخاصّة بالتسابق، يقول تادا إنّ مهندسي تويوتا اتّجهوا مباشرةً إلى محبّي العلامة، ليتأكّدوا من نيل السيّارة المقبلة إعجابهم.

سيّارة عصريّة بسعرٍ مقبول


وتميل سوبرا إلى كونها سيّارة رياضيّة عصريّة، وهي ثنائيّة المقاعد، وتعتمد على محرّك الأسطوانات الستّة المتلازمة مع ميزة توربو. وأشار تادا إلى أنّ الشّركة تحاول أن تخفّف من سعر سوبرا بقدر الإمكان من أجل جعلها أكثر توفّراً للزّبائن.