غوغل يدخل إلى تطبيق iMessage

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 07 آذار 2018

غوغل يدخل إلى تطبيق iMessage

 بات البحث عبر غوغل موجوداً الآن داخل تطبيق iMessage الخاصّ بأجهزة iOS، فيستخدمه أصحاب أجهزة آيفون وأيباد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار جهود غوغل المستمرة لجعل محرّك البحث منها مندمجاً أكثراً بأجهزة iOS، وهي تسمح لمستخدمي آيفون وأيباد أن يبحثوا عمّا يريدون بسرعة، وأن يضيفوا نتائج بحثهم بسهولة إلى محادثاتهم ضمن تطبيق iMessage.

إضافة مستوحاة من تطبيق Gboard


ومن الواضح أنّ الإضافة التي دخلت إلى تطبيق iMessage  مستوحاة من اختبارات غوغل مع Gboard، التطبيق الخاصّ من العلامة إلى أجهزة iOS. فمثلاً، يمكن للمستخدم أن يبحث عن كلمة معيّنة داخل تطبيق iMessage  في مربّع البحث، كما يمكن له أن يختار بين أحد الأزرار من أجل نوعٍ معيّن من البحث، مثل عن أخبار الطّقس، الأكثر، الأماكن القريبة، والأخبار المنتشرة، أو حتّى الفيديوهات، وذلك شبيهٌ كثيراً بما يقدّمه تطبيق Gboard.

بطاقة رقميّة تقود إلى نتائج البحث


وتسلّط غوغل الضّوء على البحث الخاصّ بالمطاعم المجاورة، خصوصاً وأنّ اختيار المكان من أجل تناول الطّعام هو موضوعٌ منتشر بين المتحدّثين عبر تطبيقات المراسلة الفوريّة. وفي كلّ مرة يجد المرء ما يبحث عنه، يمكنه أن يتشاركه في المحادثة من خلال بطاقة رقميّة يضغط عليها شريكه ليدخل إلى نتيجة البحث نفسها.

وتتوفّر الميزة، مثل جميع الإضافات الموجودة داخل تطبيق iMessage، عبر اختيار رمز غوغل بين الرّموز الموجودة في الدّرج الأسفل من التطبيق.