هذا هو اسم النسخة المقبلة من عائلة BMW i

الأربعاء 07 آذار 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

هذا هو اسم النسخة المقبلة من عائلة BMW i

BMW i4 أكّد المدير التنفيذيّ ل BMW  هارالد كروغر، أثناء حديثٍ له، اسم السيّارة الجديدة المقبل من مجموعة i  من العلامة، وهي ال

وقبيل المؤتمر الصّحفيّ الذي عقده المدير التنفيذيّ البارحة أثناء معرض جنيف الدّولي للسيّارات بنسخة العام 2018، تحدّث كروغر عن السيّارات الكهربائيّة المقبلة المخطّطة في فترة ما قبل العام 2025، ذاكراً بطريقةٍ عفويّة، اسم السيّارة الجديدة من مجموعة BMW i.

25 سيّارة كهربائيّة من BMW عام 2025


وقال كروغر تحديداً: "مع حلول العام 2025، ستتضمّن مجموعتنا 25 سيّارة كهربائيّة كليّاً أو جزئيّاً. والعام الماضي، في معرض فرانكفورت للسيّارات، كشفنا السّتار عن مستقبل التنقّل الكهربائيّ بنظرنا، وهي ديناميّات الBMW i Vision. وهذه السيّارة تحوّلت إلى حقيقة وبنيناها في ميونخ: هي الBMW i4."

الطّراز الجديد انطلق من فرانكفورت


وستصل النسخة الجديدة من مجموعة i  إلى صالات العرض في بداية العقد المقبل كسيّارة منتجة تتضمّن ديناميّات BMW i Vision  الخاصّة. ونذكّر بأنّ هذا الطّراز أٌطلق في معرض فرانكفورت في الخريف الماضي، وكان من المرجّح أنّه سيحلّ مكان ال4 Series Gran Coupe  الحاليّة العاملة على الوقود التقليديّ؛ وهذا الموضوع لم يتمّ نفيه بعد.

مواصفات السيّارة الرّائعة


وخلال إطلاق ديناميّات i Vision  لأوّل مرّة، أعلن الرّسميّون من ميونخ أنّ السيّارة الكوبي والرّباعيّة الأبواب ستستطيع الاستمرار حتّى 600 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، وأن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.0 ثانية فقط، كما أنّ سرعتها القصوى ستلامس ال200 كلم/ ساعة.