مجموعة سلڤاتوري فيراغامو الرجالية لموسم ربيع/صيف 2018

الثلاثاء 06 آذار 2018 من قبل : z7communications

مجموعة سلڤاتوري فيراغامو الرجالية لموسم ربيع/صيف 2018

يطغى أسلوب الرفاهية والأناقة البعيدة عن التكلّف، اللذين يخيّمان على ساحل الريفييرا الممتدّ من إيطاليا إلى فرنسا، على مجموعة فيراغامو لموسم ربيع/صيف 2018، التي حملت توقيع غيوم ميوند.

تستمدّ المجموعة وحيها من قصص الخيال، بأناقة معاصرة وكلاسيكية في آن، تستحضر صور الممثّل آلان ديلون والممثّل مارسيلو ماستروياني بستايلهما الفاخر الذي سحر القلوب.

تنقل الألوان هذه الأجواء، فهي تنوّعت بين ترابية وعاجيّة، إلى جانب تدرّجات الوردي الناعم والأزرق الفاتح، مع نفحات من الأزرق السماوي والبني الداكن.

أتت القصّات خفيفة ومريحة في الملابس الرسمية وغير الرسمية، لتلائم إطلالة المكتب كما إطلالة عطلة نهاية الأسبوع. تميّزها الأنسجة المبتكرة والتفاصيل المميّزة التي تبقى وفيّة لتراث فيراغامو وخبرتها في صناعة الجلد.

يعود قماش terrclothوالقماش المخملي المضلّع (corduroy) والمخمل بهيئة ناعمة وفاخرة، من وحي الحياة على الساحل، فتكتسي بها سراويل البيرمودا والمعاطف والسترات، بألوان سادة أو مزيّنة بنقشات بحرية ناعمة كالمرجان وفرس البحر. بموازاة ذلك، تُضفي الأقمشة ذات القوام الإسفنجي لمسة مميّزة إلى مجموعة من قمصان البولو والكنزات المزوّدة بسحّاب.

كذلك استخدمت الدار مجموعة من النقشات الإنجليزية الكلاسيكية والأقمشة الرسمية في تصميم سترات وسراويل قصيرة وبدلات انسيابية وغير مبطّنة، ترشح منها الأناقة الكاجوال حتّى في المناسبات الرسمية.

تخطف الأضواء كالعادة القطع الجلدية الفضفاضة أم الضيّقة، المجرّدة من أي عناصر تنميقية ولو أنّها مشغولة بتفاصيل دقيقة. تتّسم السترات القصيرة بملمس مطاطي، فيما المعاطف الأنيقة مصمّمة من الجيرزي أو نسيج الأورغندي الشفّاف. أمّا السترات والقمصان المصمّمة من جلد السويد، فمخرّمة بدقّة بنقشات مستوحاة من فنّ البروغ.

لا تكتمل المجموعة من دون أحذية فيراغامو الأصيلة التي تشمل حذاء اللوفر بنعل مطاطي، والجزمة المزيّنة بمشبك Gancinoالذي اشتهرت به الدار ويظهر بمواد عضوية كالخشب، والحذاء المزوّد بشرائط، والحذاء المسطّح من دون شرائط المصمّم من جلد السويد. أمّا الحقائب، فهي مُهيكلة وعملية ومصمّمة من قماش القنب والجلد بألوان متباينة.