الرحلة الأولى من ابو ظبي الى باكو مع الاتّحاد

الثلاثاء 06 آذار 2018 من قبل : غابي عقيقي

الرحلة الأولى من ابو ظبي الى باكو مع الاتّحاد
في إطار توسيع مساراتها عالمياً، أطلقت الاتحاد للطيران، الناقل الإماراتي، أولى رحلاتها المنتظمة بين أبوظبي وباكو مؤخّراً وهي تحمل الرّمزEY297.
وتميّزت الرّحلة الأولى بأنّها تحمل وفدا خاصا يضم دبلوماسيين وكبار الشخصيات وممثلين عن وسائل الإعلام، وأعضاء في الإدارة العليا للاتحاد للطيران. وعند وصولها إلى باكو، تم استقبال الرحلة بتقليد إطلاق رشاشات المياه، ليتلوه رفع علمي الدولتين من نوافذ مقصورة قيادة الطّائرة.
 
أبوظبي وباكو

وعبّر الرّئيس التّنفيذي للاتّحاد للطّيران بيتر بومغارتنر، عن حماسه لإطلاق رحلات منتظمة تربط بين أبوظبي وباكو، التي تعتبر الرحلات المباشرة الوحيدة بين العاصمتين. مشيراً الى انّ هذه الرحلات المطلوبة ستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.
بالإضافة الى ذلك، أعلنت الاتحاد للطيران مؤخّراً عن الشّراكة بالرّمز مع الخطوط الجوية الأذربيجانية حيث تحمل طائرات الاتحاد للطيران حالياً رمز J2 الخاص بالخطوط الجوية الأذربيجانية على خط أبوظبي- باكو.
 
الانفتاح العالمي

سيتمكن المسافرون بموجب هذه الاتفاقية من الحجز على متن رحلات المشاركة بالرمز من وإلى أبوظبي والسفر إلى مختلف أنحاء العالم.
من جهة أخرى، ستشغّل الاتحاد للطّيران ثلاث رحلات أسبوعيّة على متن طائرة إيرباص (A320) التي تضمّ ١٣٦ مقعداً، مع ١٦ مقعداً لدرجة رجال الأعمال و١۲٠ للدرجة السياحية، جنباً إلى رحلات ربط إلى وجهات مختلفة على شبكة شركة الطيران العالمية.
وبالتالي، تعيّنت أوقات الرّحلات المطروحة بشكل متوازن خلال الأسبوع وضمن أيام تناسب المسافرين في النهر، لتوفير خيارات سفر لنهاية الأسبوع، والرحلات القصيرة ورحلات العمل.
 
جدول الرّحلات

نوع الطّائرة A320 أيام الرحلات: الأربعاء، الجمعة، السّبت وقت الوصول: 13:15 مدينة الوصول: باكو وقت المغادرة: 10:10 مدينة المغادرة: أبوظبي رقم الرّحلة : EY297

نوع الطّائرة A320 أيام الرحلات: الأربعاء، الجمعة، السّبت وقت الوصول: 19:25 مدينة الوصول: أبوظبي وقت المغادرة: 16:30 مدينة المغادرة: باكو رقم الرّحلة: EY298