سحر سينا الخاصّة من مكلارين في جنيف

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 06 آذار 2018

سحر سينا الخاصّة من مكلارين في جنيف

 تحضّروا لأن تختطف السينّا الجديدة من مكلارين أنفاسكم في ظهورها أثناء معرض جنيف الثّامن والثّمانين للسيّارات الذي ينطلق اليوم في السّادس من مارس 2018.

والمميّز أيضاً في إطلالة السيّارة الأولى هو ظهورها بحلّة ألياف الكاربون البصريّة الخاصّة من قسم العمليّات المميّزة من مكلارين؛ وهي الأولى من بين خمسة إصداراتٍ خاصّة للسيّارة التي خطفت الأنظار منذ انتشار أوّل صورٍ لها في ديسمبر الماضي.

أصفر، أخضر، وألياف الكاربون


وما يبرز في شكل السيّارة طبعاً هو الهيكل المصنوع من ألياف الكاربون البصريّة، وهو مؤلّفٌ من 67 جزءً، واستغرق إنتاجه نحو ألف ساعة. وبالتّحديد، استغرق رسم التفاصيل الصّفراء على خارج السيّارة وجناحها الخلفيّ وشفرها الهوائيّة نحو 250 ساعة من العمل، مجتمعةً بضواغط المكابح الخضراء اللّون، والتي تذكّر، مع اللّون الأصفر، بألوان خوذة التسابق التي كان يرتديها بطل الفورمولا 1 البرازيليّ الأسطوريّ، آيرتون سينا.

طابعٌ جذّاب يمتدّ إلى المقصورة الدّاخليّة


وتنتقل الألوان المميّزة إلى داخل السيّارة، مع دعامة الباب المطليّة بالأخضر، والقطب المتعارضة بالألوان مع جلد ألكانتارا بأسود الكاربون الذي يكسو المقاعد وداخل الأبواب وغيرهما. وتتضمّن عجلة القيادة أيضاً وسطاً مكسوّاً بالجلد الأصفر المشابه، والمقاعد معلّمة بحرف S  على دعامة الرّأس، وكذلك على ألواح الجناح الخلفيّ من أجل المزيد من التميّز للسيّارة الحصريّة.

سيّارة تستحقّ سعرها ولو تخطّى المليون دولار!


وستتمتّع السيّارة بنظام الهايبرد الهجين، فيما خفّفت مادّة ألياف الكاربون الكثير من وزن السيّارة، ما زاد من ديناميّة أدائها، وقدرة إسراعها، ومكابحها، وتلبيتها للسّائق. وتمّ تصميم سينا من أجل الاستخدام على الطّرق، ولكن أيضاً من أجل ربح السّباقات؛ ولن تُصنع منها سوى 500 نسخة، يبلغ سعر كلٌّ منها نحو 1,036,000 دولار أميركيّ.