باجاني تقدّم بديلة هوايرا وسيّارة كهربائيّة

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 05 آذار 2018

باجاني تقدّم بديلة هوايرا وسيّارة كهربائيّة

أعلن هوراسيو باجاني، المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لشركة باجاني الإيطاليّة، المتخصّصة في صنع السّيّارات الرّياضيّة الخارقة محدودة الإنتاج، عن خطط مهمّة وجديدة للشّركة.  

وعلى الرّغم من عدد السّيّارات القليل الّذي تطلقه باجاني، بسبب صغر حجم مصنعها الّذي يعمل فيه حوالي 55 شخصًا فقط، تسعى الشّركة إلى دخول المشهد المستقبليّ لعالم المحرّكات المتميّزبالأتممة والكهربة.  

سيّارة كهربائيّة بحلول عام 2025


يرى هوراسيو باجاني أنّه لا مجال لسيّارة باجاني ذاتيّة القيادة في الوقت الرّاهن، لأنّه يعتقد أنّ التّكنولوجيا هي مجرّد "لعبة"، في حين أنّه يصف سيّارة باجاني الكهربائيّة الآتية بالـ"حيويّة".

وكشف أنّ الشّركة الإيطاليّة تعمل بالفعل على تطوير سيّارة باجاني كهربائيّة، من خلال الارتكاز على حرفيّة 20 مصمّم ومهندس. ومن المقرّر أن تُطلق هذه السّيّارة بحلول عام 2025.

خليفة موديل باجاني هوايرا


في سياق متّصل، لا يرى باجاني أنّ المحرّكات الكهربائيّة ستحلّ محلّ محرّكات الاحتراق الدّاخليّ في وقت قريب. من هذا المنطلق، تعمل شركته على تطوير خليفة لهوايرا.

وفي التّفاصيل أنّ بديلة هوايرا ستُزوّد بمحرّك توربو مزدوج من صنع قسم AMGعالي الأداء لدى الصّانع الألمانيّ مرسيدس بنز.

علاوة على ذلك، لن يكون لهذه البديلة، الّتي ستصل قبل السّيّارة الكهربائيّة إلى الأسواق، أيّ كهربة على الرّغم من أنّ المدير التّنفيذيّ للشّركة هو معجب كبير بهذه التّكنولوجيا.

وستكون السّيّارة القادمة سيّارة باجاني الأولى المزوّدة بصندوق تروس (غير) يدويّ التّبديل، لأنّ باجاني تريد أن ترضي العملاء الأثرياء الرّاغبين بغير يدويّ التّبديل لمزيد من الأداء الرّياضيّ الخارق.