ميكي ماوس في دبي

السبت 03 آذار 2018 من قبل : غابي عقيقي

ميكي ماوس في دبي

 دخلت إمارة دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسيّة بخطوات واثقة ، بفضل أشهر شخصيّات ديزني.

صنعت دبي مؤخّراً أكبر مجسّم مصنوع من الزّهور والنّباتات لـ"ميكي ماوس" في حديقة "دبي ميراكل جاردن" ، احتفاءً بالذّكرى التّسعين لولادة الشّخصيّة الكرتونيّة.

ألف نبتة وزهرة


ووفقًا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يبلغ طول المجسم ١٨ متر، ووزنه ٣٥ طناً، ويضمّ أكثر من مئة ألف نبتة وزهرة، ويُعدّ الأوّل من نوعه في الشّرق الأوسط.

ومن بين الأزهار التي يضمّها المجسّم، نذكر البطونية البيضاء، البطونية الحمراء، المسك الأبيض، الفوالا الصفراء، الزينيا القطيفة و ألترانثيرا الخضراء، كلّها متّكئة على هيكل يزن سبعة أطنان مع خمسين طنّ من الخرسانة المسلّحة.

وأشار التّقرير الصّادر عن المكتب الإعلامي الى أنّ حديقة "دبي ميراكل غاردن" هي أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، تقدّم لزوّارها أكثر من ٤٥ مليون زهرة على مساحة ٧۲ ألف متر مربع، وهي معروضة في العديد من التّصميمات المذهلة على شكل الأهرامات والنّجوم والأكواخ والقلوب وكذلك جدار الزّهور الّذي يحطّم الأرقام القياسيّة.

الجهد المشترك


وإن كنتم تظنّون أن بناء هذا المجسّم أمر سهل، فستغيّرون رأيكم عند سماع المهندس عبد الناصر رحال، الخالق والمؤسس المشارك للحديقة الرّائعة في دبي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتيلاند، يقول انّ العمل الفنّي جاء نتيجة جهد مئة عامل ومصمّم ومهندس.

وتستقبل الحديقة زوّارها من التاسعة صباحاً الى التّاسعة مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة التاسعة صباحا حتى 11 مساء في عطلة نهاية الأسبوع، ويصل سعر بطاقات الدخول ٤٥ درهم للبالغين و ٣٥ درهم لكل طفل  (من ٣ إلى ١۲ سنة).