ثورة صفحة الاستقبال من فيسبوك تقترب

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 04 آذار 2018

ثورة صفحة الاستقبال من فيسبوك تقترب

 تبحث فيسبوك عن طريقةٍ جديدة لتطوير صفحة الاستقبال والأخبار، وحملها إلى مستوياتٍ جديدة، عبر المنشورات الثلاثيّة الأبعاد.

وستسمح هذه المنشورات للمستخدمين أن يجولوا حول الأغراض الافتراضيّة على الشّاشة. وكانت فيسبوك فعليّاً أضافت هذه المنشورات الثلاثيّة الأبعاد عبر تقنيّة Oculus  في أكتوبر الماضي، ولكنّها الآن باتت تقدّم مجموعة من احتمالات الدّعم لها، من أجل جعلها أكثر سهولةً من حيث الخلق والمشاركة، وبهدف دمج نسختي صفحة الاستقبال الحاليّة والمستقبليّة بشكلٍ أفضل.

تقنيّات جديدة لتجميل الأغراض الثلاثيّة الأبعاد


ويضيف التحديث الأخير لفيسبوك المزيد من المزايا المتعلّقة بالمنشورات الثلاثيّة الأبعاد، مثل قدرة استخدام الموادّ المختلفة والأضواء، والتفاصيل الإضافيّة التي تجعل الغرض يبدو أقرب إلى الواقع. وقالت الشّركة في بيانٍ تحديدا: "يمكن الآن بثّ الحياة في فنّ الأغراض الثلاثيّة الأبعاد الجميلة، من الشّكل الخشن إلى اللمّاع، إلى المعدنيّ والنّاعم وغيرها."

تقنيّة مفيدة وجذّابة


ولا شكّ في أنّ نوعيّة هذه المنشورات مميّزة وجذّابة، وإذا نجحت فيسبوك بتبسيط صنعها، تستطيع أن تقدّم مجموعة من الإفادات والاستخدامات المنوّعة. فمثلاً، تفيد هذه التقنيّة إلى حدٍّ بعيد بتقديم صورٍ ثلاثيّة الأبعاد للمنتجات من أجل التسويق. فشركة صوني موبايل تعطي مثلاً عن ذلك من خلال ما سوّقته عن هاتفها Xperia XZ1  وتحديثه الجديد من خلال تقنيّة الأبعاد الثلاثيّة.

وإذا استمرّت فيسبوك بتقديم التقنيّات السّهلة والممتعة لصنع الأغراض الثلاثيّة الأبعاد، لن تبعد كثيراً الثّورة التي تنتظر صفحة الاستقبال والأخبار من موقع التواصل الاجتماعي.