لكزس UX الجديدة: بالصّورة والفيديو

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 03 آذار 2018

لكزس UX  الجديدة: بالصّورة والفيديو

تتحضّر لكزس لإطلاق سيّارة العبور المدمجة UX  منها في معرض جنيف المقبل للسيّارات، وها هي تطلق أوّل صورٍ لها.

وبعد أن تعرض سيّارتها في جنيف ابتداءً من السّادس من مارس الجاري، لتطرح لكزس سيّارة UX، التي ستنافس الX2  من بي إم دابليو والGLA-class  من مرسيدس- بينز، في الأسواق، قبل نهاية العام 2018 الحالي.

استنتاجاتٌ أوّليّة من الصّور والفيديو التشويقيّ


ولا نعلم الكثير حول سيّارة العبور الجديدة، ولكن بناءً على هذه الصّورة المطلقة، يمكننا أن نرى أنّها ستقدّم نظام المحرّك الهايبرد الهجين من جهة، ورزمة F Sport  الرياضيّة للهيكل من جهةٍ أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نلاحظ في الفيديو التشويقيّ أنّ الUX  تتمتّع بتصميمٍ عصريّ للّوحة الأماميّة، يتضمّن شاشة كبيرة لنظام المعلومات والتسلية، وأدوات تحكّم مستوحاة من اللكزس LC  كوبي، والLS  سيدان أيضاً.

النّسخ المتوقّعة من السيّارة المرتقبة


ونظراً لبراءة الاختراع وتسجيل الأسماء الذي سلّمته تويوتا للسّلطات الأميركيّة، نتوقّع من لكزس أن تبيع سيّارة العبور المدمجة منها بنسخ UX200، UX250  وUX250h. ومن المرجّح أن تتزوّد UX200  بمحرّك تويوتا الجديد بالقوّة الدّيناميّة ذات الأربعة أسطوانات المتلازمة سعة 2.0 ليتر، الذي ينطلق أيضاً في معرض جنيف نفسه، وبحسب تويوتا، سيولّد قوّة 169 حصان و205 نيوتن متر لعزم الدّوران.

والUX250  ستأتي على الأرجح مع محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة سعة 2.5 ليتر، وهو نفسه الموجود في التويوتا كامري، بقوّة 206 حصان و252 نيوتن متر. أمّا الUX250h، التي ستعمل أيضاً على الكهرباء، ستكون مركز النّظام الهجين ذات القوّة الدّيناميّة، مع محرّك الأسطوانات الأربعة، سعة 2.4 ليتر، بقوّةٍ تتخطّى ال190 حصان. للمزيد من المعلومات المؤكّدة، ما علينا سوى انتظار المعرض في السّادس من الجاري.