السعودية ستستثمر 400$ مليون في هذه الشركة

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 01 آذار 2018

السعودية ستستثمر 400$ مليون في هذه الشركة

 يتحاور القيّمون على صندوق الاستثمار العام السّعودي مع شركة Magic Leap  من أجل استثمار نحو 400 مليون دولار أميركيّ فيها.

ويأتي هذا الخبر في صحيفة Financial Times، وهو يذكر أنّ Magic Leap هي شركة ناشئة تطوّر نظّارات الواقع الافتراضي. ورغم أنّها لم تطرح بعد ولا أيّ نظّارة في الأسواق، استطاعت حتّى الآن أن تتخطّى مبلغ 2.3 مليار دولار أميركيّ من الاستثمار.

 

أكبر المستثمرين من حول العالم


ومن المتوقّع أن تعلن السّعوديّة عن المبلغ الذي ستستثمره في هذه الشّركة من خلال صندوق الاستثمار العامّ في الأسابيع المقبلة، علماً بأنّه سيكون مبنيّاً على تقدير الشّركة الذي يبلغ 6 مليار دولار. ومن خلال هذا الاستثمار، ستنضمّ السّعوديّة إلى المستثمرين العالميّين الكبار في Magic Leapمثل Alibaba، Google  وFidelity.

 

تكنولوجيا النّظارات للواقع المختلط


 

وتوصف نظّارات Magic Leap  بجمعها للواقع المختلط، من خلال ميزة Digital Lightfield، وهي عبارة عن تكنولوجيا تسمح لمرتدي النظّارات برؤية الأغراض الافتراضيّة في خلفيّات العالم الحقيقي. ويُقال إنّ الشّركة أيضاً تطوّر جهازا معتمرا، ولكن ما يبدو الجاذب الأكبر للمستثمرين هو النّظام الرّقمي والأنظمة البصريّة التي تحرّك التكنولوجيا المذكورة وما تبثّه من صور، في جهازٍ صغيرٍ للغاية.

 

شراكة تعد بالنّجاح


وتعاونت Magic Leap  أخيراً مع الNBA  الأميركيّة، فظهر شاكيل أونيل في فيديو ترويجيّ وهو يرتدي نظّاراته المستقبليّة من الشّركة. أمّا صندوق الاستثمار العام السّعودي، فليس بعيداً عن الاستثمار في شركات التكنولوجيا النّاشئة، خصوصاً بعد أنّ موّل أوبر ب3.5 مليار دولار عام 2016.