ساعاتٌ حصرية في تصميم متقن

الاثنين 05 آذار 2018 من قبل : نانسي فضول

ساعاتٌ حصرية في تصميم متقن

تقدّم دار Jaeger-LeCoultre  الرفاهية في ثلاثة إصدارات محدودة من مجموعةReverso 

تعزّز دار Jaeger-LeCoultre فن الطلاء والحفر الذين تعمل عليهما بإتقان في مشاغلها فيVallée de Joux بسويسرا، لا سيما في ساعاتReverso المؤلّفة من وجهين لتضاعف إتقانها للتحف الفنية التي تدخلها في كل قطعة وتقدّم لنا أعمالاً فنية مبتكرة لم يسبق لنا أن شاهدنا مثيلاً لها. نجد في الميناء الأمامي رسماً منفذاً بشكل يدوي بتقنيةguilloché ومغطّى بطبقة من طلاء Grand Feu، لتكون النتيجة لوحةً فنية مصغّرة، تتناغم بشكل رائع مع الرسم الموجود من الجهة الخلفية.

 

لوحات فان غوغ


بعد تكريم لوحات فان غوغ في العام 2018 على مجموعة Magritte، اختارت الدار ثلاث تقنيات لتجسّد أسلوب الفنان الأيقوني، وهي الرسم بالنقاط والطلاء بالحبر والطباعة على الخشب بالتقنية اليابانية.

وبهدف تحقيق النتائج المرجوة وتنفيذ هذه التقنيات غير المسبوقة لدى الدار، اختارت هذه الأخيرة أمهر الحرفيين من حول العالم: Georges Seurat, Xu Beihong وKatsushika Hokusai.

 

أسلوب مميز


اختارت دار Jaeger-LeCoultre أن تصمّم علب ساعاتها بأسلوب ال-Art Déco، وصنعتها من الذهب الأبيض وصمّمتها خصيصاً لتتلاءم واللوحات في الميناء. إن هذه الإصدارات محدودة الكمية بثمانية قطع لكل منها ومتوفرة حصرياً في متاجر Jaeger-LeCoultre.