انطلق في المملكة العربية السعودية

الثلاثاء 27 شباط 2018 من قبل : Ketchum

انطلق في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة إيرباص  عن استضافة ورشة العمل الأولى لمساعدة وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في المملكة العربية السعودية على تطوير وتعزيز نماذج أعمالهم وذلك في إطار مبادرة "انطلق في المملكة العربية السعودية".

وسيتم عقد ورشة العمل فى مكاتب إيرباص فيالرياض يوم الأربعاء الموافق28 فبراير 2018،بحضور ممثلين من شركاء المبادرة مثل تقنية للطيران وروكويل كولينزوألتران وقطوف ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيةوالكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض،وستشملالورشةاستعراض ومناقشة العديد من الموضوعات التقنية من بينهاتقديممنظور مختصرعنصناعة الطيران العالمية، مع التركيز بشكل خاص على قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية. وسوف يناقش المتحدثون من الشركات الرائدة في مجال الطيرانمجموعة من المواضيع لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على توسيع معرفتهم بالصناعة وفي الوقت ذاتهزيادة تركيزهم على نماذج أعمالهم وأفكارهم. كما ستتاح للمشاركين الفرصة للاستفادة من تطوير درايتهم حول القطاع من خلال جلسات النقاش والحوارمع خبراء متخصيين في قطاع الطيران.

وكجزء من رحلتهم معمبادرة"انطلق"، يَحضر المشاركون ندوات وورش عمل تم تنظيمها بعناية لإثراء تقدمهم في البرنامج. وقد ساعدت البرامج التعليمية السابقة على مساندةالمشتركينفياستكمال أفكارهمعن طريق تقديم الإرشادات خطوة بخطوةوتوفير المعلومات التقنية الأولية التي تمكنهم من أخذنماذجهم إلى مستوى جديدومُبتكر.

وتهدف مبادرة"انطلق"، إلى التعرّف على واستقطاب أصحاب المواهب من المبدعين ورواد الأعمالفي المملكة العربية السعودية الذين لديهم أفكار للإرتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء من خلال توفير حلول مبتكرة لتحديات الصناعة الحالية. وتم تصميم البرنامج خصيصاًلإلهام ودعم رواد الأعمال الذين يمتلكون فكرة أو نموذج أعمال في مراحل أولية.

ويمكن لرواد الأعمال الطموحين بالانضمام إلى مبادرة"انطلق"من خلال تعبئة استمارة التسجيل عبرالموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، قبل تاريخ ١٤ أبريل ٢٠١٨.

ليتم بعد ذلكاختيار أفضل 10 مرشحين نهائيين، لتبدأ بعدهامرحلة "عرض المواهب". وسوف تضم هذه المرحلة التوجيه عبر الإنترنت، وتكتمل الدورة مع اختيار الفائزين الثلاثة الأوائلفي الحفل الختامي الذي ستسضيفه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على فرصة احتضان أفكارهم من خلال شركاء المبادرة وهمشركة روكويل كولينز وألتران وقطوف، لبلورة أفكارهم إلى برامج عمل وستعمل إيرباص بدعمهم من خلال مرافق التصنيع الخاصة بالشركة.

جدير بالذكر أن مبادرة "انطلق في المملكة العربية السعودية تقام بالشراكة الاستراتيجية مع تقنية للطيران، التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) والخطوط العربية السعودية، بالإضافة إلى الشركاء المجتمعيين للمبادرة وهم الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض

للتسجيل في البرنامج، يرجى زيارة الموقع الرسمي  www.entaliqksa.com