الإعلانات الرقميّة في الأجهزة النقّالة تجتاح الأسواق

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 27 شباط 2018

الإعلانات الرقميّة في الأجهزة النقّالة تجتاح الأسواق

 لا يمكننا إنكار الدّور الكبير الذي يلعبه الإنفاق على الإعلانات في تطبيقات الأجهزة النقّالة، في تطوير ابتكار تكنولوجيّات المستخدمين.

فمثلاً، في الولايات المتّحدة الأميركيّة، من المتوقّع أن يزداد الإنفاق على الإعلانات في الأجهزة النقّالة بنسبة 20 في المئة هذا العام، ليتخطّى ال70 مليار دولار. وهو هذا النموّ الكبير الذي سمح للابتكارات التي أطلقتها الشّركات الكبيرة مثل غوغل وفيسبوك أن تنجح في الأسواق؛ فمدخول الإعلانات فاق مدخول الشراء الذي يقوم به المستخدم داخل التطبيقات.

إعلانات الفيديو هي الأكثر جذباً

وبحسب المدير التنفيذيّ لشركة Appodeal  التي تعنى بالإعلانات الخاصّة بالأجهزة النقّالة، بافيل غولوبيف، تخطّى الإنفاق على إعلانات تلك الأجهزة الإنفاق على إعلانات الكمبيوتر بأشواط، فيما أخذت إعلانات الفيديو النسبة الأكبر من النّجاح، كونها من الأكثر جذباً وانخراطاً للمستخدمين. وطوّر المعلنون هذه الأداة، فباتوا يقدّمونها بطرقٍ سلسلة لمستخدمي التطبيقات، فيشاهدونها من دون انزعاج من أجل الحصول مثلاً على مكافأة معيّنة داخل التطبيق.

نموٌّ كبير في قطاع الإعلانات الرقميّة

وتتوقّع تقارير شركة Dentsu Aegis Network  أن تصبح منطقة آسيا والمحيط الهادئ القائدة في الإنفاق العالميّ على الإعلانات الرّقميّة في عام 2018 الحاليّ، ليصل مجمل إنفاقها إلى 39.7 في المئة من الإنفاق العالميّ، خصوصاً في أسواق الصّين، اليابان، الهند والفلبّين. ويسجّل هذا السّوق نموّاً كبيراً كون المزيد من المعلنين والنّاشرين ينضمّون كلّ يوم إليه.