سيّارة فولكسفاغن المستقبليّة من دون عجلة قيادة

الأحد 25 شباط 2018

سيّارة فولكسفاغن المستقبليّة من دون عجلة قيادة

يبدو أنّ فولكسفاغن مغرمة بحرف الزّين Zالذي بات موجوداً في اسم جميع سيّاراتها الكهربائيّة الجديدة والمرتقبة، مثل Buzz، Crozzوغيرهما. 

وهنالك طرازٌ آخر أيضاً سيحمل حرف Zفي اسمه: Vizzion، وهو عبارة عن سيّارة كهربائيّة كليّاً ومستقلّة قد تكون العضو الرابع في عائلة I.D. من العلامة. وستعرض فولكسفاغن فكرتها الجديدة في معرض جنيف الدّولي للسيّارات الشهر المقبل. 

سيّارة مستقلّة من دون عجلة قيادة

وتتميّز هذه السيّارة بعدم احتوائها على عجلة قيادة نهائيّاً، وهي أوّل فكرة سيّارة مستقلّة مماثلة على الإطلاق من العلامة. وتقول الشركة إنّ استخدام هذه السيّارة سيكون مثاليّا. للفئات التي لا تستطيع أن تقود، مثل الكبار في السنّ أو الأولاد. وستسمح السيّارة أيضاً للركّاب أن يستفيدوا أكثر من وقتهم أثناء الجولة. 

داخلٌ رقميّ بامتياز

ويبلغ طول السيّارة ٢٠١،٢ إنش، وهي تتشارك بعض صفات التصميم مع فكرة أيكون التي أطلقتها أودي في معرض فرانكفورت عام ٢٠١٧. وتفتح جميع أبوابها بشكلٍ واسع، لتجعل الدّخول إلى السيّارة والخروج منها أكثر سهولة. ومن الدّاخل، تعتمد الشركة طابع "السّائق الرّقمي" مع أربعة مقاعد ومركزٍ وسطيّ مطاول. ولكلّ راكبٍ مستقبلٍ رقميّ جاهز لتلبية أيّ تعليمات صوتيّة أو عبر الحركة، في غياب أيّ متحكّماتٍ أو أزرار حسيّة. 

وتعتمد السيّارة على محرّكين كهربائيّين يولّدان قوّة ٣٠٢ أحصنة، تُرسل إلى العجلات الأربعة.