عام زايد مفعم بالرفاهية

الجمعة 23 شباط 2018 من قبل : نانسي فضول

عام زايد مفعم بالرفاهية

تحتفل دولة الإمارات العربية المتّحدة بذكرى مولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان برفاهية وفخامة.

تصادف هذا العام الذكرى المئوية لمولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المصادفة للسادس من شهر مايو 1918, وكان الشيخ الأول لإمارة أبو ظبي وحاكم دولة الإمارات منذ أن أسّسها في 2 ديسمبر 1971.

الذكرى المئوية

توفي الشيخ زايد في 2 نوفمبر 2004, بعد أن كرّس ثلاثين عاماً من حياته لإنشاء الامارات العربية وإنمائها، جاعلاً منها من الدول الرائدة عالمياً بعد تطوير استخراج النفط فيها ومنحها طابعاً عالمياً يقصده الناس من كافة أقطاب العالم بحثاً عن الرفاهية والتطور.

 Louis Moinet تحتفل من سويسرا

تحتفل دار Louis Moinet للساعات الفخمة بعام الشيخ زايد بطريقة استثنائية من خلال تقديمها لساعة “Sheikh Zayed Grand Mosque” الخاصة بهذه المناسبة. تطلّب العمل على هذه ثلاث سنوات من التصميم والتطوير، وتتضمن حركة عمرها 100 سنة، تماماً مثل ذكرى الشيخ زايد. تم تصميم قلب الساعة النابض بالرفاهية في منطقة بسويسرا تسمّى Joux Valley، تبعد مسافة قصيرة عن لوزان، المكان المفضل لدى الشيخ زايد لإمضاء عطلته.

تحفة فنية

إن هذه الساعة نهي تحفة فنية بحد ذاتها، فنجد في مينائها رسماً مصغراً للمسجد الأكبر في العالم، مسجد الشيخ زايد، وتختصر روعته وعظمته في اللؤلؤ المطلي يدوياً على يد أمهر الفنانين، وقد منح مظهراً ثلاثي الأبعاد ليبدو أقرب إلى الحقيقة. تمّت إحاطة هذا الرسم بإطار مرصّع بالألماس ليعكس تألّقه ويعزّز فخامة الساعة. صنعت نسخة واحدة من هذه الساعة في العالم، وسبق أن اشتراها شيخ معروف من سلطنة عمان بمبلغ مليوني فرنك سويسري

أحدث الأخبار السبّاقة