فلات 6 لابز بيروت تخرّج 10 شركات ناشئة في أول يوم عروض لها

الخميس 22 شباط 2018

فلات 6 لابز بيروت تخرّج 10 شركات ناشئة في أول يوم عروض لها

استضافت فلات6لابز- بيروت وهي برنامج دعم أولي (seed) للشركات الناشئة وصندوق تمويل مبكر، أول يوم عروض  Demo Dayلها في إطار مؤتمر عرب نت 2018 الذي أقيم في فندق هيلتون حبتور.

وأسهم يوم العروض في التعريف عن عشر شركات ناشئة تنتمي إلى الدورة الأولى من برنامج الدعم الأولي للشركات الناشئة في بيروت، وضمّت مجموعة متنوعة من رواّد الأعمال الطامحين لتقديم حلول جديدة في قطاعات مختلفة، بما فيه عتاد الحاسوب والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا الإعلانات والضيافة وإنتاج مقاطع الفيديو وحلول المشاريع.

ويعتبر تخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة إنجازًا مرحليًا مهمًا لفلات6لابز التي تهدف إلى المساعدة في تسريع نموّ الشركات الناشئة اللبنانية وتوفير خطّ إمداد ثابت لبيئة رأس المال الاستثماري سريعة النموّ. ويهدف يوم العروض لإلقاء الضوء على الشركات الناشئة المتخرجة، حيث يوفر منصة للمؤسسين كي يعرضوا منتجاتهم وخدماتهم على جمهور مختار من المستثمرين المحتملين ووسائل الإعلام ومجتمع الأعمال، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لتنمية مشاريعهم وتعزيز شبكات التواصل لديهم ومساعدتهم على التقدم.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة فلات6لابز هاني السنباطي "يسرّنا ويشرفنا أن نكون جزءًا من هذه البيئة الدينامية سريعة التطور في لبنان. فرواد الأعمال في هذه الدورة الأولى كانوا مذهلين وملهمين فعلاً. ونحن نتطلع لنكون منصة لإطلاق المزيد غيرهم."

من جهته، علّق الرئيس التنفيذي لعرب نت عمر كريستيدس قائلاً "يستطيع الابتكار أن يكون عامل الدفع المقبل للاقتصاد اللبناني وهو يجب أن يكون كذلك، بما يمكّن هذا الاقتصاد من التنافس على المستويين الإقليمي والعالمي. يسرّنا الاحتفال مع فلات6لاب لمناسبة تخريج دورتها الأولى من الشركات الناشئة، وبدعمنا منصة لإطلاق الشركات اللبنانية الابتكارية التي ستسهم في تحقيق تحوّل في الاقتصاد اللبناني".