ذكرى المئة عام لأطول رجل في العالم

من قبل : جوانا رعدالخميس 22 شباط 2018

ذكرى المئة عام لأطول رجل في العالم

 في مثل هذا اليوم قبل مئة عام، خلق أطول رجل في العالم. بالطبع، لم يتوقّع أحد مستقبل الراحل روبرت وادلو باعتباره أطول رجل في العالم عندما أبصر النور في ٢٢ فبراير ١٩١٨ مع وزن يقارب ال-٣.٩٤ كغ.

ولكنّ اسم روبرت وادلو معروف الآن في جميع أنحاء العالم: الأميركي الشاهق الذي بلغ طوله ٢.٧٢ مترًا عندما تمّ قياسه للمرّة الأخيرة في ٢٧ يونيو ١٩٤٠ وأصبح أطول رجل في العالم.

 وعن هذا الموضوع، قال السيد كريغ غلينداي- رئيس التحرير في موسوعة غينيس للأرقام القياسية- إن صدى هذا الرقم القياسي يتردّد في جميع أنحاء العالم لأن كلّ بلد يعرف مدى قوة هذا الرقم القياسي.

وللاحتفال بما كان يمكن أن يكون عيد ميلاد روبرت ال- ١٠٠، أنشأت موسوعة غينيس جدولًا زمنيًا تعرض من خلاله الأفراد الذين برزوا على صفحات الموسوعة والذين يستمرّون في ادهاش الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

في ما يلي، نعرض التفاصيل عن بعض الأرقام القياسية بحسب التسلسل الزمني.

عام ١٨٠٦

في عام ١٨٠٦، حصل باتريك كوتر أوبراين (١٧٦٠-١٨٠٦) على لقب أطول ايرلندي. (لم تعد موسوعة غينيس ترصد السجلات استنادًا إلى البلدان أو الجنسيات - وهي أرقام قياسية مطلقة تمامًا). ولكنه تمّ كسر هذا الرقم القياسي في وقت لاحق.

عام ١٨٦٣

في عام ١٨٦٣، حصلت آنا هاينينغ سوان (١٨٤٦-١٨٨٨) على لقب أطول فتاة في سن المراهقة (أنثى). ولم يتمّ كسر هذا الرقم القياسي حتى الآن.

عام ١٩٢٢

بعد اصابة في الرأس في سن الحادية عشرة، حازت جاين بونفورد على لقب أطول امرأة على الاطلاق. تمّ كسر هذا الرقم القياسي في وقت لاحق.

عام ١٩٣٥

في عام ١٩٣٥، حصل روبرت وادلو على أول لقب له: أطول مراهق على الاطلاق (ذكر) ولم يتمّ كسر هذا الرقم القياسي بعد.

عام ١٩٤٠

حصل روبرت وادلو على لقب أطول رجل في العالم وما زال يحتفظ بهذا اللقب حتى يومنا هذا.

عام ١٩٧٠

أصبح الأميركي دون كوهلر أطول رجل على قيد الحياة في عام ١٩٧٠ في سن ال- ٤٤. وفي وقت لاحق، تمّ كسر هذا الرقم القياسي.

عام ١٩٧٥

في عام ١٩٧٥، حازت ساندي ألين على لقب أطول امرأة على قيد الحياة. ولكنه تمّ كسر هذا الرقم القياسي في وقت لاحق.

عام ١٩٨٢

في عام ١٩٨٢، حصلت تسنغ جينليان على لقب  أطول امرأة على الاطلاق وما زالت تحتفظ بهذا اللقب حتى يومنا هذا.

عام ٢٠١٠

في عام ٢٠١٠، حصلت ياو ديفين- التي توفيت في عام ٢٠١٢- على لقب أطول امرأة على قيد الحياة. ولكن تمّ كسر رقمها القياسي في وقت لاحق.

عام ٢٠١١

في عام ٢٠١١، أصبح ابراهيم تقي الله أطول شخص على قيد الحياة. وفي وقت لاحق من العام عينه، تمّ كسر رقمه القياسي على يد سلطان كوسن الذي يحمل أيضًا لقب أكبر يدين.

عام ٢٠١٣

عندما تزوّج صن مينغمينغ من شو يان، أصبح هذا الثنائي أطول ثنائي متزوج على قيد الحياة. ولم يتمّ كسر هذا الرقم القياسي بعد.

عام ٢٠١٤

في عام ٢٠١٤، حصل راقص الباليه  فابريس كالميلز على لقب أطول راقص باليه. وما زال يحتفظ بهذا اللقب.

عام ٢٠١٥

في عام ٢٠١٥، حصل كيفن برادفورد على لقب أطول مراهق على قيد الحياة (ذكر). وتمّ كسر هذا الرقم القياسي.

عام ٢٠١٧

في عام ٢٠١٧، حصلت إيكاترينا ليسينا على لقب أطول عارضة أزياء محترفة وهي حائزة على لقب أطول ساقين (أنثى) أيضًا. ولم يتمّ كسر رقمها القياسي بعد.