أسبوع الموضة العربيّ في السّعوديّة للمرّة الأولى

الأربعاء 21 شباط 2018

أسبوع الموضة العربيّ في السّعوديّة للمرّة الأولى

 تستضيف المملكة العربيّة السّعوديّة، للمرّة الأولى على الإطلاق، أسبوع الموضة العربيّ في عاصمتها الرّياض، من 26 إلى 31 مارس المقبل.

على مدى ستّة أيّام، ستتحوّل العاصمة إلى واجهة للموضة والاتّجاهات الجديدة والصّيحات الأكثر تميّزًا، من خلال استقبال كبار مصمّمي الأزياء والعروض والعارضين والرّموز في عالم الموضة.

الإعلان عن الحدث الجديد

جاء الإعلان التّاريخيّ في لندن يوم الاثنين، من قبل رئيسة المجلس الفخريّ للأزياء العربيّ، الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الّتي اعتبرت الحدث انطلاق عهد ثقافيّ جديد في المملكة.

وفي بيان نُشر على موقع المجلس، قالت الأميرة: "نحن فخورون بالتّقدّم الكبير الّذي حقّقه مجلس الأزياء العربيّ في الرّياض، إذ نعلن اليوم عن أسبوع الموضة الأوّل في تاريخ المملكة".

وأضافت: "نحن متحمّسون لرؤية ثمار الجهود الرّامية إلى إطلاق هذا الحدث في فترة قياسيّة نسبيًّا، ونشكر الدّعم الدّوليّ الّذي أظهره المجتمع الدّوليّ للأزياء، والّذي يعكس بقوّة المكانة الرّاسخة للمملكة العربيّة السّعوديّة ليس كقوّة اقتصاديّة فحسب، بل كمركز ثقافيّ وإبداعيّ أيضًا".

واستخدمت الأميرة نورة كلمات وليّ عهد المملكة العربيّة السّعوديّة الأمير محمّد بن سلمان بن عبد العزيز، معتبرةً أنّ "هذه هي حقبة جديدة تشهدها المملكة، حيث لا مكان إلّا للحالمين".  

تفاصيل الحدث المنتظَر

يُقام أسبوع الموضة العربيّ الأوّل في الرّياض في مركز أبيكس الّذي هو رمز معماريّ مهمّ صمّمته الرّاحلة العملاقة زهى حديد.

يأتي هذا الخبر بعد افتتاح مجلس الموضة العربيّ مكتبًا إقليميًّا في الرّياض في ديسمبر الماضي، حينما عُيّنت الأميرة نورة رئيسًا شرفيًّا للمكتب.

كذلك، يندرج هذا الحدث في إطار رؤية المملكة 2030، خطّة الأمير محمّد بن سلمان الاقتصاديّة بعد النّفط، والّتي تهدف إلى جعل السّعوديّة وجهة أكثر حداثة وصديقة للسّيّاح.

ومن المقرّر عقد أسبوع الموضة العربيّ للمرّة الثّانية في الرّياض أيضًا في أكتوبر المقبل.

ينشر هذا المقال بالاتفاق مع الزميلة مجلة ماليدي.