صورة تشويقيّة لماكلارين سينا قُبيل معرض جنيف

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 21 شباط 2018

صورة تشويقيّة لماكلارين سينا قُبيل معرض جنيف

أُفرج عن صورة تشويقيّة وبعض المعلومات التّقنيّة لسيّارة ماكلارين سينا المنتظَرة، والّتي سيكون ظهورها الأوّل في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات في مارس المقبل.

صحيح أنّ الصّورة التّشويقيّة تعطي العملاء لمحةً عمّا ينتظرهم في عالم المحرّكات، ولكنّها لا تشفي غليل عشّاق السّيّارات وبالتّحديد إصدارات ماكلارين.

قوّة في الأداء

تتميّز ماكلارين سينا بمحرّك مزدوج التّوربو ذي ثماني إسطوانات وبسعة 4 ليترات، وهو قادر على توليد قوّة 789 حصانًا و800 نيوتن/متر من عزم الدّوران.

كذلك، تجمع السّيّارة بين الوزن المنخفض والقوّة القصوى، بالإضافة إلى التّميّز الدّيناميكيّ الهوائيّ ونظام التّعليق النّشط، ممّا يجعلها بمثابة إحدى النّسخ الرّياضيّة الفاخرة الّتي تقدّمها صانعة السّيّارات البريطانيّة ماكلارين.

في هذا الإطار، قال الرّئيس التّنفيذيّ لشركة ماكلارين مايك فليويت: "تُعتبر سيّارة ماكلارين سينا ​​سيّارة فريدة من نوعها، فهي تجسّد النّمط الرّياضيّ لشركتنا، مشرَّعة للسّير على الطّرقات العامّة، ومصمّمة للتّفوّق في حلقات السّباق أيضًا".

تميّز في التّصميم

يساوي التّأثير البصريّ لهذه السّيّارة إرتقاء أدائها. في الواقع، تُعتبر ماكلارين سينا متقنة التّصميم، إذ إنّ هذا الأخير يضمن أفضل إتّصال بين السّائق والسّيّارة لتقديم تجربة قيادة مثاليّة.

ويوفّر الجسم الخارجيّ قدرًا كبيرًا من الدّيناميكيّة الهوائيّة، كونه عبارة عن هيكل خفيف مصنوع من ألياف الكاربون، ومصقول على شكل عدوانيّ تماشيًا مع قوّة هذه السّيّارة.

أخيرًا، يبلغ سعر كلّ نموذج من ماكلارين سينا 750 ألف يورو، مع العلم أنّه سيتمّ إنتاج 500 نسخة فقط، كلّها مجموعة يدويًّا ضمن عمليّة تستغرق 300 ساعة في مركز إنتاج ماكلارين في سري في انكلترا.