فيديو مسرّب لاختبار لامبرغيني أفانتادور SVJ

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 20 شباط 2018

فيديو مسرّب لاختبار لامبرغيني أفانتادور SVJ

 يبدو أنّ لامبرغيني تختبر نسخةً جديدة أكثر قوّة من سيّارتها الأفانتادور، سيكون اسمها أفانتادور SVJ، مختصر لSuper Veloce Jota.

وسيتذكّر محبّو العلامة الإيطاليّة اسم السيّارة من الميورا SVJ  العائدة للسّبعينات، وهي نسخة حصريّة جدّاً من طراز ميورا، تلاقي معايير FIA  لسباق Appendix J. أمّا الأفانتادور SVJ، فهي النسخة الأكبر والأكثر بروزاً من سيّارة لامبرغيني المميّزة التي تولّد قوّة 730 حصان و690 نيوتن متر لعزم الدّوران، من محرّك V-12  سعة 6.5 ليتر.

ما نتوقّعه للأفانتادور SVJ

على الأرجح، ستقدّم السيّارة الجديدة التي نراها في الفيديو أعلاه المزيد من القوّة، ولكن المذهل أكثر فيها هي التعديلات الأيروديناميّة العدائيّة التي طرأت عليها. فالجانح الخلفيّ يبدو شبيهاً بجناح الهوراكان بيرفورمانتي، ما يلمّح إلى أنّ السيّارة الجديدة تتّبع معايير الأيروديناميّة الخاصّة من لامبرغيني ALA، وهي تحسّن مرور الهواء حولها وخلالها من أجل التخفيف من قوّة الاحتكاك المعاكسة.

تحديثاتٌ أخرى للنّسخة الجديدة

ومن التغييرات الأخرى التي نجدها في السيّارة، الموزّع الخلفيّ الكبير للهواء، والشّفرات الجديدة الجانبيّة. ومداخيل الهواء الجانبيّة أكبر حجماً من جميع نسخات أفانتادور الأخرى، فيما يتخلّل غطاء المحرّك المزيد من الفتحات. ومن المتوقّع أن تقدّم السيّارة المزيد من القوّة، التي قد تجاور ال800 حصان.

متى يُكشف رسميّاً عن السيّارة؟

وستكون الأفانتادور SVJ  آخر نسخة من الطّراز قبل أن تصل النسخة المدعومة كهربائيّاً إلى المجموعة. ولن يتمّ الكشف عن السيّارة قبل أواخر العام الجاري أو العام المقبل، كما أنّها ستُقدّم على الأرجح كطراز العام 2020.