مرسيدس EQ الكهربائيّة للمرّة الأولى في جنيف

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 18 شباط 2018

مرسيدس EQ الكهربائيّة للمرّة الأولى في جنيف

ستكشف الشّركة الألمانيّة مرسيدس بنز النّقاب عن السّيّارة الكهربائيّة الأولى من علامتها التّجاريّة الفرعيّة EQ في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018 خلال الشّهر المقبل.

على الرّغم من تحديد موعد الكشف عن السّيّارة الكهربائيّة الجديدة ضمن مجموعة EQ، لم تفصح مرسيدس بنز عن الهويّة الكاملة لهذه السّيّارة المنتظَرة.  

EQC: إحتمال كبير

في مقابل الغموض المسيطر على هويّة السّيّارة الكهربائيّة، من المتوقَّع أنّها ستكون نموذج EQCالّذي خضع للقيادة الاختباريّة خلال الشّهرين الماضيين.

ويُذكر أنّ EQCهي سيّارة كهربائيّة رباعيّة الدّفع وصغيرة الحجم. وقد تمّ تصوّرها أثناء الكشف عن مفهوم جيل Eqالجديد في عام 2016، الّذي أدخل العلامة الفرعيّة EQ. كما أنّه من المتوقّع أن تكفي EQCلمسافة 300 ميل عند كلّ عمليّة شحن.

EQA: إحتمال ضئيل

تُعتبر سيّارة EQAالاحتمال الأقلّ ورودًا لهويّة السّيّارة الكهربائية الأولى من EQ. وفي التّفاصيل أنّ EQAهي سيّارة هاتشباك كهربائيّة مستندة إلى مفهوم EQAلعام 2017.

سيّارات كهربائيّة أخرى في معرض جنيف

في سياق متّصل، ستقدّم أودي سيّاراتها e-tronالرّباعيّة الدّفع والكهربائيّة الفاخرة الأولى في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات المقبل. علاوة على ذلك، ستقدّم جاغوار I-Paceالرّباعيّة الدّفع والكهربائيّة أيضًا في المعرض نفسه.

في حين أنّه من المقرّر أن يُعرض كلا النّموذجين للبيع في عام 2018، ستبدأ مرسيدس بيع نموذجها EQابتداءً من عام 2019.

وخلال معرض جنيف، ستكشف مرسيدس أيضًا عن فئةC المحدثة، وبعض الخيارات الجديدة لـMaybachفئة S، فضلًا عنG63 الجديدة وGTالكوبيه من AMG.