عام الكلب يحلّ برفاهية

الأحد 18 شباط 2018 من قبل : نانسي فضول

عام الكلب يحلّ برفاهية

تحتفل كل من دور الساعات بحلول عام الكلب على طريقتها وبرفاهية.

يحمل الكلب رموزاً ومعانٍ عديدة، فهو رمز الوفاء والإخلاص وعنوان للذكاء الحاد والفتنة والحكمة.

 

الساعة الزرقاء

تقدّم دار Ulysse Nardin الكلب بمناسبة حلول العام الصيني الجديد في ساعة Classico Dog 40 mm التي يغلب عليها اللون الأزرق في الميناء والسوار، ويتوسّطها رسم لهذا الحيوان الأليف مع وبره الناعم والطويل والمميز بلونه الذهبي.

تم تنفيذ هذا الرسم بتقنية طلاء Grand Feu، ونرى في الخلفية تفاصيل من الطبيعة الصينية، وتأتي في علبة من الذهب الوردي قياسها 40 ملم، وقد أصدرت الدار منها 88 قطعة فقط وزودتها بحركة عيارUN-815 الحائز على شهادةCOSC.

 

رفاهية صينية

ماركة أخرى تقدّم الكلب بطريقة مختلفة، وهي Jaquet Droz التي اختارت كلب Pekinese صغير الحجم ليتوسّط ساعتيPetite Heure Minute Chien و-Petite Heure Minute Relief Chien والمحدودتي الإصدار ب-28 قطعة لكل منهما.

تتميز كل من هذه الساعات برسم الكلب المصغّر فيها على خلفية بيضاء مع بعض الأزهار الزاهية، ونجد في الجزء العلوي من الميناء الأساسي ميناءً أصغر لعرض الوقت. تدخل الأحجار شبه الكريمة واللؤلؤ في الميناء لتمنحه لمسةً مفعمة بالفخامة والتميز، كما نرى من خلال الغطاء الخلفي المصنوع من كريستال السفير حركةJaquet Droz 2653 وأجزائها وهي تعمل بدقة.

ننتقل إلى Breguet التي قدّمت الكلب في ساعة Classique 7145 Chow-Chow الكلاسيكية مصوّرةً كلب الصيد الذي كان يرافق الأباطرة في العصور القديمة. نلاحظ أن الكلب قد صمّم بتقنية الحفر الدقيق، وجُعل لسانه باللون الأزرق لينعكس مع السوار الأزرق، ويأتي كل هذا بعلبة من الذهب الأبيض قياسها 40 ملم. تم تزويد الساعة بحركة عيارCalibre 502.3 الأوتوماتيكية، وأصدر منها 8 قطع فقط.