الذكاء الاصطناعي يسرع تنفيذ رؤية السعودية 2030

الجمعة 16 شباط 2018 من قبل : Wallis

  الذكاء الاصطناعي يسرع تنفيذ رؤية السعودية 2030

رحّب بيل ماكديرموت الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي" بما وصفه بـ "الإقبال الجريء على استخدام الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية"، بُغية المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية الواردة في رؤية السعودية 2030، لتغدو أساساً متيناً تقوم عليه مدينة نيوم الذكية، التي تعتزم المملكة تشييدها في منطقة تبوك شمالي البلاد.

وقال المسؤول رفيع المستوى خلال زيارة أجراها إلى العاصمة السعودية الرياض، إن الذكاء الاصطناعي يشكّل محور رؤية المملكة 2030، معتبراً أن اللجوء إليه، عبر الاستشراف الدقيق للمستقبل، يمكن أن يُحدث تحوّلاً كبيراً في الخدمات الحكومية المقدمة لسكان المدن الذكية في البلاد.

وأضاف: "مدينة نيوم مثال ممتاز على دمج الابتكار الحقيقي في البنية التحتية الحضرية، ما من شأنه تمكين المدن من تشغيل السيارات ذاتية القيادة وإدارة المباني الذكية والخدمات التنقلية المتقدمة، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين السعوديين".

ورأى ماكديرموت أن الشباب السعودي من أبناء جيل الألفية "جزء من أكثر الأجيال تواصلاً وترابطاً"، متوقّعاً أن تنطوي أماكن العمل في المستقبل على وظائف "لا يمكن لأحد تخيُّلها حتى الآن"، ومؤكّداً في السياق ذاته حرص "إس إيه بي" على دعم الطموحات الرقمية للمملكة والرامية إلى تزويد الشباب بالمهارات الرقمية الكفيلة بإطلاق العنان لقدراتهم والمساهمة في تحقيق أحلامهم.

وكانت عملاقة برمجيات الأعمال وإحدى أبرز الجهات العالمية العاملة في مجال التحول الرقمي، قد أعلنت حديثاً عن ضخّ استثمارات بقيمة 285 مليون ريالعلى مدى أربع سنوات، تتضمن تنفيذ خطط لإنشاء مركز "إس إيه بي كلاود" للحوسبة السحابية، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع وحدة التحول الرقمي. كذلك يعتزم معهد "إس إيه بي" للتدريب والتطوير مواصلة جهوده الرامية إلى بناء منظومة مهارات ومعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُقدّر قيمتها بمئة مليون دولار بحلول العام 2022.